مجموعة الشرق: الطلبــة في خـطر بمنعرجات جيجــل و "لاصـام" على المحـك بشلغـوم
تضع مباريات الجولة 12 ثنائي الصدارة على المحك ومعه كرسي الريادة في المزاد، بحكم أن قائدي القافلة سيجبران على الدفاع عن حظوظهما خارج القواعد في هذه المحطة.
من هذا المنطلق سيكون الصراع عن بعد بين إتحاد عنابة و جمعية عين مليلة، و مهمتهما لن تكون سهلة، لأن طلبة بونة سيشدون الرحال إلى جيجل لملاقاة شباب حي موسى، في مباراة تعد بمثابة المحك الحقيقي لتشكيلة المدرب لطرش، كون أبناء "الفيلاج" سبق لهم الإطاحة بجمعية عين مليلة قبل أسبوعين، بعد تحدي الأزمة الخانقة التي يعيش على وقعها الشباب بسبب مستحقات اللاعبين، وهو مؤشر أولي على صعوبة مأمورية العنابيين، ناهيك عن الطابع الاستثنائي للمباراة بعد قضية الموسم الماضي.
الرائد الثاني جمعية عين مليلة سيكون على موعد مع ديربي واعد، ينزل من خلاله ضيفا على الجار هلال شلغوم العيد الجريح في قمة النقيضين، لأن أبناء "الشاطو" فقدوا الشمال، وأصبحوا يتخبطون في دوامة مشاكل، دفعت باللاعبين إلى مقاطعة التدريبات والمباريات، ما أدى إلى توالي الهزائم داخل وخارج الديار، في حين تسعى "لاصام" للاستثمار في هذه الوضعية، لإحراز فوز تطمئن به أنصارها، خاصة وأن آثار الهزيمة الأولى بجيجل مازالت عالقة بالأذهان. على نفس الموجة يتواجد الوصيف إتحاد الشاوية، لأن رحلته إلى تقرت شاقة وليست محمودة العواقب، لأن أهل الدار مطالبون بالفوز للخروج نسبيا من عنق الزجاجة، وأبناء سيدي أرغيس لا يملكون خيارا آخر سوى العودة بكامل الزاد، إذا ما أرادوا البقاء في رواق السباق، كونهم يتأخرون بست نقاط، و أي تعثر آخر سيضعهم خارج السباق.
هذا وستسعى حمراء عنابة لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور لتخطي عقبة الضيف وفاق القل، وبالمرة تمرير الإسفنجة على التعثرين الأخيرين خارج القواعد، وبعث الأمل في قلوب الأنصار، بخصوص القدرة على مواصلة السباق. نفس الانطباع ينطبق على مولودية قسنطينة، التي ستستضيف الجار أمل شلغوم العيد، ولا خيار أمامها عن الفوز للتصالح مع الأنصار، بعد زلزال الجولة الفارطة بخنشلة.
أبرز قمم هذه المحطة، المباراة التي ستجمع نجم مقرة بالضيف إتحاد خنشلة، لأن الفريقين حققا قفزة عملاقة في سلم الترتيب، ويتقاسمان طموح لعب ورقة الصعود في النصف الثاني من السباق، والتنافس مرشح لبلوغ ذروته بين مستضيف سيكون محروما من أنصاره بسبب العقوبة، و"الخناشلة" الذين لم يتذوقوا مرارة الهزيمة على مدار 10 جولات متتالية. على مستوى المؤخرة فإن أوضاع أمل مروانة و ترجي قالمة مرشحة للتأزم أكثر، لأن كل فريق سيلعب خارج قواعده، ما يبقي احتمال تجمد رصيده واردا، حيث ستشد الصفراء المروانية الرحال إلى تبسة، بينما سيتنقل الترجي إلى عين البيضاء، وحاجة أصحاب الضيافة للنقاط من أجل الابتعاد عن حسابات السقوط كفيلة بتعقيد وضعية الزوار، وتصنيفهم في خانة أكبر المهددين بالسقوط، في ظل تأخرهما عن الكوكبة.
 ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات يوم الجمعة (15 سا)
في شلغوم العيد (المظاهرات) : هلال شلغوم العيد – جمعية عين مليلة
في جيجل (عميروش) : شباب حي موسى ـ إتحاد عنابة
في عين البيضاء (حامدي) : إتحاد عين البيضاء – ترجي قالمة
في قسنطينة (بن عبد المالك) : مولودية قسنطينة – أمل شلغوم العيد
في عنابة (شابو): حمراء عنابة ـ وفاق القل
في تقرت (شعباني): نادي تقرت ـ إتحاد الشاوية
في تبسة (04 مارس): إتحاد تبسة ـ أمل مروانة
في مقرة (بوشليق): نجم مقرة ـ إتحاد خنشلة...(دون جمهور)

مجموعة الوسط: الرائد و الوصيف على المحك
الجولة 12 مرشحة لأن تحدث انقلابا في المقدمة وإعادة بعث السباق، بالنظر للمهمة الشاقة التي تنتظر قائد القافلة رائد القبة، والملاحق المباشر وفاق المسيلة خارج قواعدهما.
فالرائد سيكون في امتحان عسير أمام جاره شباب الدار البيضاء، الساعي للالتحاق بالكوكبة الأمامية، ما يضعه أمام تحد كبير لكسب الرهان والحفاظ على كرسي الزعامة، بغض النظر عن الطابع المحلي للمقابلة.
كما أن مواجهة الوصيف ممثل الحضنة ومضيفه رائد بومرداس مرشحة لأن تخطف الأضواء لأهمية نقاطها الثلاث، خاصة بالنسبة للزوار الطامحين لمواصلة تألقهم وتحين فرصة خطف الريادة رغم صعوبة المأمورية وهو ما قد يخدم المطارد الثاني اتحاد بني دوالة العازم على استعادة مكانته في سدة الترتيب عند استضافته اتحاد خميس الخشنة في ظل فارق النقطتين عن قمة الهرم.  
 وإذا كان شباب جيجل مرشح لتثمين صحوته، وتعزيز مركزه الثامن من خلال مواجهته متذيل الترتيب، فإن مستقبل الرويسات قد يتأخر عن الركب لتنشيطه ديربي ساخن أمام مولودية المخادمة والحساسية بين الفريقين.  
بينما لا جديد منتظر في القاعدة الخلفية انطلاقا من عجز اتحاد الشراقة عن إحداث الانتفاضة ووقف النزيف.               
م ـ مداني

برنامج المقابلات الجمعة (ساعة 15:00)
شباب الدار البيضاء    رائد القبة
السبت (سا 14:00)
رائد بومرداس    وفاق المسيلة
مستقبل الرويسات    مولودية المخادمة
اتحاد الأخضرية   شباب بني ثور
اتحاد بني دوالة   اتحاد خميس الخشنة
اتحاد الشراقة    شباب جيجل
اتحاد واد أميزور   نادي الرغاية
شبيبة حي الجبل: معفاة

الرجوع إلى الأعلى