قطع الكهربــاء  عن عدة بلديــات و مديريــات بتبســة
قامت أمس مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز للشرق بتبسة بقطع التيار الكهربائي عن عدد من البلديات و مقرات بعض المديريات لتأخرها في تسديد فواتير الشركة الناجمة عن استهلاك الطاقة الكهربائية.
و كشف مصدر من المؤسسة أن عملية قطع التموين بالكهرباء شملت عددا من البلديات على فترات متباينة، حيث أعيد ربط بعض مقرات البلديات ساعات بعد عملية القطع و بعد تسديدها للمستحقات العالقة في ذمتها، حيث سبق وأن أعيد التيار لبلديتي تبسة والكويف بعد تسوية البلديتين لوضعيتهما.
و قد لجأت بلدية بوخضرة إلى استعمال المولد الكهربائي مؤقتا إلى حين تسوية وضعيتها المالية تجاه مؤسسة توزيع الكهرباء، و أضافت المصادر ذاتها أن عملية قطع الكهرباء شملت كذلك بعض المديريات التنفيذية بالولاية على غرار مديرية النقل، الموارد المائية، دار المالية، و كذا متحف المجاهد ودار الثقافة محمد الشبوكي و المحطة البرية ببئر العاتر.
تجدر الإشارة إلى  أن مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز قد تجاوزت مستحقاتها لدى الزبائن بولاية تبسة 45 مليار سنتيم، منها 26 مليارا لدى الزبائن العاديين والباقي لدى الإدارات و مؤسسات و مديريات و بلديات.
 وقد باشرت مديرية التوزيع للشرق بتبسة حملة منذ عدة أسابيع لتحصيل الديون و استرجاع المستحقات، واضطرت المديرية قبلها إلى توجيه عدة إعذارات للمعنيين لاستخلاص هذه الديون التي باتت تتراكم و تكبر ككرة الثلج.
 غير أن بعض المؤسسات لم تستطع الوفاء بالتزاماتها للشركة ولم تدفع مستحقات الفواتير الخاصة باستهلاك الكهرباء والغاز لعدم توفر الموارد المالية الكافية لديها، في الوقت الذي تراكمت فيه الديون على بعض المؤسسات مما صعب من عملية سدادها.
الجموعي ساكر  

الرجوع إلى الأعلى