سكـان الـربـوة الـجميـلـة بـسكيكـدة يـقطعـون الـطريـق
قام أمس العشرات من سكان الربوة الجميلة بمدينة سكيكدة، بغلق الطريق الرئيسي بنهج بشير بوقدوم بوضع الحجارة والأنابيب، احتجاجا على تأخر مشروع تهيئة شبكة الصرف الصحي على مسافة 600 متر من الشارع، الذي يعرف وضعية جد متدهورة جراء تسرب المياه القذرة.
 و طالب المحتجون من السلطات الإسراع في إنهاء الأشغال التي تعرف تأخرا منذ أزيد من عامين و ذكروا للنصر أن الوضعية لم تعد تحتمل لا سيما مع الانتشار الكبير لبرك المياه القذرة على سطح الطريق والروائح الكريهة التي تزكم الأنوف، ما بات يشكل وضعا مقلقا و صورة غير مشرفة لمدينة سكيكدة السياحية.
و أشار سكان الربوة الجميلة في السياق ذاته أن المشروع عرف تأخرا كبيرا، بعدما أسند إلى مقاول سرعان ما تم فسخ العقد معه،  ليسند من جديد إلى مقاولة ثانية غير أن الأشغال حسبهم لاتزال تسير بوتيرة بطيئة جدا في وقت تتفاقم المشكلة و تزيد متاعب السكان من يوما لآخر.
واتهم المحتجون المقاولة المكلفة بالأشغال بالغش في الإنجاز في ظل غياب المصالح المختصة عن مراقبة نشاطها، و ذكر أحدهم أن الوضعية الحالية للطريق تسببت في عزلة السكان، وخاصة الأطفال الذين أصبحوا يتحاشون الخروج من المنازل.
رئيس دائرة سكيكدة تنقل إلى عين المكان وتحاور مع المحتجين واستمع إلى انشغالاتهم، قبل أن يتعهد أمامهم بأنه سيباشر الإجراءات بخصوص المشكلة ليقرر بعدها المحتجون فتح الطريق.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى