ليكنس يرفض طلب إدارة بورتو بالاحتفاظ ببراهيمي إلى غاية 8 جانفي  
قوبل طلب إدارة نادي بورتو البرتغالي، والقاضي بالاحتفاظ بخدمات متوسط الميدان ياسين براهيمي إلى غاية الثامن من شهر جانفي المقبل، بالرفض من قبل الناخب الوطني جورج ليكنس، الذي طالب لاعبه بضرورة الحضور المبكر لتربص سيدي موسى، تأهبا لخوض غمار كأس أمم إفريقيا بالغابون.
وكانت إدارة نادي بورتو ترغب في بقاء مايسترو الخضر حتى تاريخ الثامن من شهر جانفي الداخل، موعد خوض فريقها مباراة لحساب منافسة البطولة المحلية أمام المضيف باكوس فيريرا، ولكن مدرب الخضر رفض بقاء لاعبه براهيمي إلى غاية ذلك الموعد، لأنه يريد أن تكون كافة العناصر الوطنية تحت تصرفه منذ بداية التربص.
وذكرت تقارير صحفية برتغالية صادرة أمس، أن جورج ليكنس تحدث مع رئيس الفاف محمد روراوة، وطالبه بعدم السماح لإدارة بورتو بالاحتفاظ باللاعب براهيمي.
ويصر مدرب «الدراغاو» نونو أسبيريتو على تواجد براهيمي في المواعيد القادمة، بالنظر إلى عودته القوية، حيث نجح في تسجيل ثلاثة أهداف خلال الثلاث مواجهات الأخيرة لناديه بورتو.
بالمقابل لن يكون بمقدور الناخب الوطني الاستفادة من خدمات لاعبي الخضر، الذين ينشطون في البطولة الانجليزية إلا يوم 5 جانفي المقبل، أي 3 أيام بعد انطلاق التربص التحضيري للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 المرتقبة بالغابون ما بين 14 جانفي و 5 فيفري المقبلين.
و ينطلق تربص الخضر في الثاني من شهر جانفي المقبل بالمركز الفني الوطني لسيدي موسى، وتتخلله مقابلتان وديتان أمام منتخب موريتانيا، ثم يشد أشبال ليكنس الرحال جوا نحو الغابون يوم  12 من الشهر ذاته.
للتذكير فإن لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم، تسمح للمنتخبات الوطنية بجلب لاعبيها قبل أسبوعين من انطلاق تظاهرة كروية رسمية، على غرار نهائيات كأس الأمم الإفريقية، لكن “الفاف” كانت تلجأ  أحيانا إلى منح اللاعبين الدوليين رخصة البقاء مع فرقهم، ما يعني جلبهم قبل 10 أيام مثلا، حتى لا تفسد علاقاتها مع أندية لاعبي الخضر.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى