تحفيزات مالية لمنتخب زيمبابوي قبل الكان
تلقى المنتخب الزيمبابوي المنافس الأول للمنتخب الوطني خلال كان الغابون تحفيزات مالية معتبرة، بعد أن رصدت إحدى الشركات غلافا ماليا محترما، تأهبا لخوضه نهائيات كأس أمم إفريقيا المبرمجة بالغابون، ما بين الـ 14 من جانفي والـ 5 من فيفري المقبلين.
و التزمت شركة محلية مختصة في مجال خدمات الهاتف النقال بمنح منتخب زيمبابوي مبلغ 500 ألف دولار (أزيد عن 5.5 مليار سنتيم)، ضمن عقد رعاية (سبونسور) تستعد لإبرامه مع اتحاد الكرة في هذا البلد الإفريقي، حسب ما أوردته صحافة زيمبابوي في أحدث تقاريرها بهذا الشأن، التي أضافت أن الغلاف المالي المذكور سيغطي جزءا هاما من نفقات منتخب المحاربين في “كان” الغابون 2017.
و أشارت إلى أن نفس الشركة قامت بتسديد قيمة 68 ألف دولار ( أزيد عن 755 مليون سنتيم)، من أجل سفرية جوية قام بها منتخب زيمبابوي (جنوب القارة السمراء) إلى غينيا كوناكري (غرب إفريقيا) مطلع سبتمبر الماضي، ضمن إطار الجولة السادسة و الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017.
و كان اتحاد زيمبابوي لكرة القدم قد عانى كثيرا لتمويل منتخب بلاده، بسبب نقص الموارد المالية، علما و أن المنتخب الزيمبابوي يستهل مشواره في “كان” الغابون 2017، بمواجهة المنتخب الوطني في الـ 15 من جانفي المقبل.             بورصاص. ر

الرجوع إلى الأعلى