توقيف تاجر مخدرات مبحوث عنه دوليا في الطارف
تمكنت أمس مصالح شرطة الحدود بالمعبر البري أم الطبول بولاية الطارف، من الإطاحة ببارون مخدرات من إحدى ولايات الشرق يبلغ من العمر 35 سنة، تم توقيفه بموجب نشرية بحث أصدرتها بحقه السلطات الفرنسية، عندما كان بصدد مغادرة التراب الوطني نحو تونس. كما تم حجز سيارتين كانتا محل بحث من قبل الشرطة الدولية “إنتربول”.
و أشار مصدر من شرطة الحدود أن المعني كان محل بحث من قبل السلطات الفرنسية و الشرطة الدولية “انتربول» لتورطه في قضايا الاتجار الدولي بالمخدرات بين الجزائر و فرنسا، و قد تم توقيفه من قبل المصالح المختصة حين كان بصدد الفرار نحو الخارج عبر تونس بجواز سفر جزائري عادي.
 نفس المصالح أوقفت مغتربا يبلغ من العمر 40 سنة من مدينة عين مليلة لصلته بنشاط شبكة دولية مختصة في التهريب الدولي للمركبات من الخارج إلى الجزائر، و تم توقيف المعني حين كان بصدد الدخول إلى التراب الوطني قادما من تونس على متن سيارة قام بسرقتها من السويد  و تمكن من تهريبها إلى الجزائر من دون أن تتفطن له الأجهزة الأمنية الأوروبية عبر المحاور التي عبرها، أين نجح في إدخال المركبة المسروقة للجزائر عبر أحد الموانئ ثم قام بالخروج على متنها عبر ولاية تبسة،  قبل أن يتم القبض عليه بمعبر أم الطبول خلال إجراءات العبور، حيث تبين بعد تفحص الوثائق أن المركبة مسروقة و أن وثائقها مزورة و هي محل بحث من قبل الشرطة الدولية.
كما تم توقيف شخص آخر بمعبر العيون حين حاول تهريب سيارة فخمة من أوروبا بطريقة غير شرعية.
و ذكرت مصادرنا أن  عدد قضايا التهريب الدولي للسيارات التي عالجتها شرطة الحدود بأم الطبول خلال هذه السنة بلغ 20 قضية تم خلالها تفكيك عدة شبكات و حجز 7سيارات فخمة، علاوة على توقيف حوالي ألف شخص كانوا محل أوامر بالقبض من الجهات الوطنية المختصة لتورطهم في عديد الجرائم والقضايا.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى