أعلن الناخب الوطني جورج ليكنس عن قائمة موسعة تضم 32 لاعبا تحسبا لنهائيات أمم إفريقيا 2017 بالغابون، وهي القائمة التي عرفت عودة كل من جمال مصباح و رامي بن سبعيني و ربيع مفتاح، بالإضافة إلى إسحاق بلفوضيل، كما عرفت تواجد بعض الأسماء لأول مرة في صورة مدافع النادي الإفريقي مختار بلخيثر ومدافع اتحاد الجزائر محمد بن يحيى ومدافع مولودية الجزائر أيوب عزي، فيما كانت المفاجأة الكبرى هي عدم تواجد اسم متوسط ميدان نادي أندرلخت سفيان هني، قبل أن تتدارك الفاف الخطأ و تؤكد بأنه سقط سهوا من القائمة، وتعيد إدراج اسمه.
وسيكون الناخب الوطني جورج ليكنس مجبرا على إبعاد تسعة لاعبين قبل انطلاق التربص المبرمج يوم 2 جانفي المقبل بمركز سيدي موسى، سيما وأن القوانين المعمول بها على مستوى الكاف تجبر الاتحادات على إرسال القوائم النهائية للاعبين المشاركين في الكان قبل تاريخ 4 جانفي المقبل، حيث باشر الناخب الوطني رفقة طاقمه الفني المشاورات في الأسماء التي سيتم حذفها، على الرغم أن الوقت لا يزال في صالح التقني البلجيكي، الذي لا يريد التسرع خوفا من تعرض أي لاعب إلى الإصابة.
وفي السياق ذاته فإن الفاف رسمت المباراة الودية أمام منتخب موريتانيا يوم السابع جانفي المقبل في الساعة الخامسة بملعب مصطفى تشاكر في حين أن المباراة الودية الثانية ستكون بأحد ملاعب مركز سيدي موسى.
بورصاص.ر
و فيمـا يلي قــائمة 32
حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي (أنطاليا سبور)، مليك عسلة (شبيبة القبائل)، شمس الدين رحماني (مولودية بجاية).
الدفاع: أيوب عزي (مولودية الجزائر)، ربيع مفتاح (اتحاد الجزائر)، عيسى ماندي (ريال بيتيس)، كارل مجاني (ليغانيس)، فوزي غلام (نابولي)، هشام بلقروي (الترجي التونسي)، جمال مصباح (كروتوني)، محمد بن يحي (اتحاد الجزائر)، هواري فرحاني (شبيبة القبائل)، مختار بلخيثر (النادي الإفريقي)، لياسين كادامورو (سيرفيت جنيف)، رامي بن سبعيني (رين).
وسط الميدان: اسماعيل بن ناصر (أرسنال)، نبيل بن طالب (شالك)، سفير تايدر (بولونيا)، ياسين براهيمي (بورتو)، سفيان فغولي (ويست هام)، مهدي عبيد (ديجون)، عدلان قديورة (واتفورد).
الهجوم: إدريس سعدي (كورتري)، هلال العربي سوداني (دينامو زغرب)، رياض محرز (ليستر سيتي)، إسحاق بلفوضيل (ستاندير دو لياج)، ياسين بن زية (ليل)، بغداد بونجاح (السد القطري)، إسلام سليماني (ليستر سيتي)، أدم وناس (بوردو)، رشيد غزال (أولمبيك ليون)، سفيان هني (أندرلخت ).

الرجوع إلى الأعلى