بلدية قسنطينة تعرض عشرات المحلات للكراء في المزاد
تعرض بلدية قسنطينة خلال الأيام الجارية، سوقا جوارية و عشرات المحلات و بعض مواقف السيارات للكراء في المزاد العلني، و قدرت السعر الافتتاحي لإيجار مربعات تجارية بوسط المدينة بألف دينار.
و تستمر عملية إيداع الملفات للمشاركة في المزايدة إلى غاية التاسع من شهر جانفي من السنة المقبلة، بحسب الإعلان الذي نشرته البلدية بداية من الأسبوع الجاري على الجرائد، حيث يتضمن عرضا لكراء 46 محلا تجاريا في المزاد العلني يوجد أغلبها في وسط مدينة قسنطينة. و قد قُدر أعلى سعر افتتاحي بخمسة ملايين سنتيم، و يخص محلا موجودا على مستوى شارع زيغود يوسف المسمى بـ"البولفار"، فيما وصل أدنى سعر افتتاحي للمحلات إلى 1500 دج،
و يوجد على مستوى سوق الزيادية، على عكس الأخرى الموزعة على عدة أحياء من المدينة، حيث تراوحت بين 4 آلاف دينار و 3 ملايين سنتيم.
و شملت المزايدة 22 مربعا تجاريا بمختلف الأسواق، حيث قدر السعر الافتتاحي لكراء خمسة منها بألف دينار، و توجد بفندق الزيت بوسط المدينة، فيما حُدد مبلغ الانطلاق في المزاد للحصول على المقاعد التجارية الكائنة بساحة ابن يمينة بألفي دينار. أما الأكشاك فقد عرضت البلدية أربعة منها للكراء، و تقع بكل من حيي التوت و 20 أوت و كشكين بساحة كريكري بسعر افتتاحي مقدر بعشرة آلاف دينار، بالإضافة إلى السوق الجواري بحي الشهداء الذي حدد السعر الخاص به بمئة مليون سنتيم. كما يضم الإعلان مستودعين اثنين بحي فضيلة سعدان.
و أدرجت البلدية أيضا في إعلانها أربعة مواقف للسيارات، بكل من المكان المحاذي لحديقة قسوم و ساحة إيدير يوسف و موقف محطة المسافرين الغربية و موقف بحي الشهداء، و قد تراوحت الأسعار الافتتاحية لدخول المزايدة الخاصة بكل مرفق بين مليون و خمسة ملايين سنتيم. و كان المجلس الشعبي البلدي لبلدية قسنطينة قد قرر في مداولة سابقة تحديد أسعار كراء جديدة للممتلكات التابعة لها، في إطار التعليمات الجديدة التي تنص على التثمين من أجل تنويع المداخيل، حيث رُفعت بعضها بنسبة 600 بالمئة، فيما تم فسخ عقود تجار من سوق بطو عبد الله بوسط المدينة بسبب قيامهم بتأجير مربعات و محلات من الباطن.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى