غانا تطلب دعم الجزائر في انتخابات هيئات الإتحاد الإفريقي
استقبل الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الخميس بالجزائر العاصمة السيد جيمس فيكتور غبيهو  المبعوث الخاص لرئيس جمهورية غانا  جون دراماني ماهاما لدى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول. و حسب ذات المصدر «تم خلال هذا اللقاء التطرق إلى المسائل المرتبطة بالوضع في إفريقيا و سير الهيئات الإفريقية و ذلك عشية انعقاد القمة الـ 28 للاتحاد الإفريقي» مضيفا أن اللقاء «سمح بتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما الوضع في المنطقة».
وقد جرى اللقاء بحضور وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة. كما تحادث  وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة مع الوزير الغاني السابق للشؤون الخارجية جيمس فيكتورغبيهو الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر بصفته مبعوثا خاصا لرئيس جمهورية غانا.
و في تصريح للصحافة عقب اللقاء  قال السيد غبيهو أن « المحادثات تناولت المسائل المتعلقة بالاتحاد الإفريقي من بينها الطلب الذي تقدم به بلده للجزائر من أجل دعم ترشحه ضمن هيئات المنظمة الإفريقية  خلال القمة المقبلة المزمع عقدها باديس أبابا». و إذ وصف المحادثات التي أجراها مع الوزير الأول عبد المالك سلال و رمطان لعمامرة بـ»المثمرة» أكد السيد غبيهو جودة «العلاقات التاريخية» التي تربط البلدين و تطابق وجهات نظرهما حول العديد من القضايا التي» تقوم على القيم المشتركة».
و دعا السيد غبيهو في هذا الصدد إلى تعزيز أكثر للتشاور و التعاون و توسعيهما إلى أبعد من الصعيد الثنائي بمواصلة الاضطلاع بدور الريادة على الصعيد الإفريقي.                    ق/و. وأج

الرجوع إلى الأعلى