"أسود تيرانغا" تصطاد "نسور قرطاج" و تتربع على العرش
تصدر المنتخب السنغالي المجموعة الثانية بفضل الإنتصار الذي حققه سهرة أمس على حساب نظيره التونسي بنتيجة (2 / 0)، في اللقاء الذي جمعهما بمدينة فرانس فيل.
فوز السنغال جاء بالإستثمار في هفوات فادحة من الدفاع التونسي، لأن «نسور قرطاج» كانت قد دخلت بقوة في المباراة و أهدرت فرصتين ثمينتين للتهديف، قبل أن يرتكب المخضرم أيمن عبد النور خطأ لا يغتفر بعرقلته المهاجم السنغالي كايتا داخل منطقة العمليات، مما كلفه ضربة جزاء نفذها بنجاح ساديو ماني في الدقيقة العاشرة.
إنهيار «التوانسة» معنويا فسح المجال أمام السنغاليين لإحكام سيطرتهم على مجريات اللعب، ليترجموا هذه السيطرة بهدف ثان وقعه المدافع كارا مبودجي برأسية محكمة، خادعت الحارس المتلوثي الذي يتحمل كامل المسؤولية، و لو أن الفاتورة كادت أن تكون أثقل في هذه المرحلة.
الشوط الثاني سار على وقع «سيناريو» مغاير تماما، لأن المنتخب السنغالي إنهار من جميع الجوانب، و «التوانسة» أهدروا الكثير من الفرص، خاصة عن طريق البديل الخزري، و كذا المساكني، و لو أن الحظ لم يحالف «نسور قرطاج»، بدليل أن القائم أناب عن الحارس ديالو في مناسبتين، فضلا عن فشل المهاجمين التونسيين في الوصول إلى الشباك، لأن الدفاع السنغالي أظهر ضعفا كبيرا.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى