الانقطاعات الكهربائية تعرقل عمل المخابز بقسنطينة
أفاد، أمس، رئيس فرع قسنطينة للاتحاد الوطني للخبازين، بأن الانقطاعات الكهربائية المتكررة أعاقت عمل مخابز على مستوى بعض البلديات، في حين لم تسجل ندرة في المواد الغذائية، باستثناء بعض المنتجات القادمة من ولايات مجاورة.
وأوضح رئيس اتحاد الخبازين بأن عملية صناعة الخبز جرت بشكل عادي خلال اليومين الماضيين، ولم تسجل ندرة على مستوى مختلف البلديات بالولاية، إلا أن الانقطاعات الكهربائية المتكررة تتسبب في نقص المردودية، حسب محدثنا، الذي أضاف بأن الكهرباء واصلت انقطاعها لحوالي ساعتين على مستوى بعض المخابز. وقال نفس المصدر أن المديريات المعنية بمتابعة التزويد بمادة الخبز لم تذكر أية شكاوى من طرف مواطنين بخصوص تسجيل نقص أو ندرة، فضلا عن أن المواد الأولية لصناعة الخبز، مثل الفرينة، متوفرة خلال اليومين الماضيين.
وأضاف الأمين الولائي لاتحاد التجار والحرفيين الجزائريين، بأن المواد الاستهلاكية الأخرى متوفرة على مستوى محلات مدينة قسنطينة وعلي منجلي وغيرها، باستثناء بعض المواد التي يتم جلبها عن طريق الشاحنات من ولايات مجاورة، حيث سجل فيها بعض النقص، في حين اتصل اتحاد التجار بمختلف البائعين وطلب منهم عدم التوقف عن العمل بسبب الثلوج، و أوضح لنا بأن بعض العمال لم يستطيعوا الوصول إلى أماكن عملهم بسبب الاضطرابات الجوية وخصوصا النساء، نافيا تسجيل زيادات في أسعار المواد الأساسية مثلما تم تداوله، واعتبرها مجرد «إشاعات».
وذكر المصدر ذاته أنه لم يتم تسجيل نقص في الحليب على مستوى المحلات، رغم أن بعض المواطنين أكدوا عكس ذلك في علي منجلي وبعض الأحياء القريبة منها، في حين قال الأمين الولائي لاتحاد التجار إن جميع التدابير تم اتخاذها لضمان استمرارية التموين بالمواد الغذائية خلال الأيام القادمة، في حال تواصل الاضطرابات الجوية بولاية قسنطينة.
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى