رابطة قسنطينة: "الصـاص" يتخـلص من شراكـة بوقــاعة في الريــادة
 صبت إفرازات الجولة 16 في رصيد الملعب السطايفي، الذي انفرد بصدارة الترتيب، و تخلص من شراكة الجار رائد بوقاعة، في الوقت الذي اعتلت فيه جمعية عين كرشة برج المراقبة، بقفزها إلى الوصافة، مقابل تدحرج بوقاعة إلى الصف الثالث.
تربع الملعب السطايفي على عرش المقدمة جاء في أعقاب نجاحه في العودة بكامل الزاد من السفرية التي قادته إلى عزابة، أين أحسن الإستثمار في أزمة «الجيجيا» لتحقيق انتصار ثمين كان وزنه كرسي الريادة، خاصة و أن الشريك السابق رائد بوقاعة إكتفى بالتعادل في قسنطينة، حيث أجبر على اقتسام الزاد مع وفاق عباس، و هو التعادل الذي جعل أبناء بوقاعة يخسرون نقطتين من ذهب في سباق الصعود .
إلى ذلك فإن جمعية عين كرشة أثرت حظوظها في التنافس على تأشيرة الصعود، بعد تدشينها النصف الثاني من المشوار بإنتصار ثمين خارج الديار، و كان ذلك في «ديربي» الولاية الرابعة، و الذي تخطت من خلاله «الجيباك» عقبة الجار نجم أولاد قاسم، و لو بصعوبة كبيرة، ما نصبها في برج المراقبة على بعد خطوة واحدة من قائد القافلة.
بالموازاة مع ذلك فقد أحرق ترجي تاجنانت و نجم بني ولبان آخر الأوراق في مواصلة سباق الصعود، إثر إنتهاء المباراة التي جمعتهما دون فائز، الأمر الذي جعل كل طرف يخسر نقطتين، و يتأخر نسبيا عن كوكبة الصدارة. أما على مستوى المؤخرة فإن نجم أولاد قاسم يكون قد وضع القدم الأولى في الجهوي الثاني، لأن خسارته الديربي ضد عين كرشة كرست عجزه التام على مواكبة الريتم، بدليل أنه يبقى بمثابة الحارس الأمين للقافلة من الخلف، مع تأخره بـ 7 نقاط عن أقرب المنافسين جيل رجاص، في حين إزدادت وضعية جيل عزابة تعقيدا، عقب إنهزامه داخل الديار، حاله حال الجار ممرات سكيكدة المتعادل بملعبه، بينما تحصل سريع الحروش على جرعة أوكسجين بفوزه العريض على شباب الطاهير.
ص / فرطــاس

رابطة باتنة: جدلية الصراع الثنائي في المقدمة متواصلة
كرست مخلفات الجولة 16 قوة نجم أولاد دراج، الذي يواصل عزفه المنفرد على أوتار الريادة، بعد سحقه ضيفه شباب رأس العيون بنتيجة عريضة،  معززا بذلك موقعه في قمة الهرم، و طموحه في المراهنة على ورقة الصعود، رغم مضايقة جامعة باتنة التي حافظت على مركز الوصافة و فارق النقطتين عن مقعد الريادة، بفضل انتصارها الصعب على شبيبة سريانة في ديربي أوراسي مثير، و هو ما أبقى الصراع الثنائي قائما بين الفريقين، رغم دخول مولودية بوسعادة السباق، عقب فوزها  الشاق على نجم غيلاسة.
أما على مستوى القاعدة الخلفية، فقد تأزمت وضعية شباب رأس العيون، الذي أثبت عجزه عن مسايرة إيقاع المنافسة، و الخروج من دائرة الشك و الخطر، فيما لم يكن الفوز العريض لاتحاد عين الحجل في الدوسن، كاف للتخلص من الفانوس الأحمر.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى