اتخذ أمس رئيس فريق اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي، قرارا جديدا يقضي بالاستغناء عن خدمات مساعد المدرب عدلان بوخدنة، بسبب ما وصفه الرئيس بكثرة ارتباطات بوخدنة خاررج محيط الفريق، غير أن المعني ربط قرار الاستغناء عنه بظروف أخرى تحدث داخل الفريق، و التي جعلت رحيله أمر فرض نفسه.
ياحي و في تصريح خص به النصر في هذا الإطار، كشف بأن الثورة التي توعد بها سيستمر فيها، فبعد أن استغنى عن كل من قريبع و بن زكري لأسباب انضباطية. أكد استغناءه عن المدرب المساعد عدلان بوخدنة، مشيرا إلى أن بوخدنة يغيب بشكل متكرر عن التدريبات، بسبب ارتباطه بالجامعة، و هو ما لم يكن منصوصا عليه في العقد المبرم بين الطرفين، مضيفا بأن المدرب المساعد أصبح يغيب يومين في الأسبوع لأنه يدرس بجامعة قسنطينة، و عقده مع الشاوية يفرض عليه الحضور اليومي.
و عن الأسماء التي ستمسها عملية الغربلة مستقبلا، قال ياحي بأن لكل مقابلة خصوصياتها، و أن للمدرب الحرية المطلقة في تحديد الأسماء التي سيستغني عن خدماتها.
عدلان بوخدنة خرج عن صمته، و اعتبر في حديثه للنصر، بأن رحيله لم يكن مفاجئا، مبينا بأنه تحدث مع ياحي، إلا أن أنهما لم يتوصلا إلى أرضية اتفاق، معتبرا بأن الأمور كانت تسير نحو الأسوأ، و أن أشياء غريبة تحصل داخل الفريق، متسائلا عن المعايير المعتمدة لطرد لاعبين ثم إعادتهم مرة أخرى إلى الفريق؟، على غرار ما حدث مع دربال و صايغي اللذين طردا، ثم أعادهما ياحي الذي طرد هذه المرة قريبع و بن زكري.
التقني القسنطيني الذي كان في كل مرة يفتح النار على الرئيس ياحي، قال بأن هناك لاعبين داخل الفريق يهانون في كل مرة، كما أكد بأن الروماني جيجيو مدرب كبير، بصبره و قدرة تحمله ما يحدث داخل الفريق.
و عن غياباته المتكررة بسبب ارتباطه بالجامعة، بين محدثنا بأن الإدارة تعلم بقضية ارتباطه يومي الأحد و الأربعاء مع الجامعة، مؤكدا بأنه و بالرغم من ذلك، فهو حاضر بشكل دائم مع الفريق ويغيب في كل مرة عن الجامعة، موضحا بأن هذه الإشكالية طرحت كذلك مع مهدي بن يمينة، و هو سبب واه لا أساس له.
بوخدنة دعا لاعبي الاتحاد إلى تحمل مسؤوليتهم كاملة إزاء القرارات التي يتخذها الرئيس، مؤكدا بأن المشكل البارز هو أن اللاعبين حسبه لا يتفقون مع التقني جيجيو، لأن التيار لا يمر بينه و بين اللاعبين، واللغة ليست سببا فهم يفهمون كلامه، لكنهم لا يتفقون مع طريقة تدريبه.
وبعد هذا القرار، لجأت إدارة ياحي إلى تعيين اللاعب السابق بوعزيز محمد، المدعو “العصع”، مسادا للتقني الروماني جيجيو، وهو الطاقم الذي أكد رئيس الاتحاد بأنه سيواصل الإشراف على تدريبات الفريق ؟إلى غاية نهاية الموسم.                           
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى