مسابقة أحسن مسرحية حول الشجرة لتلاميذ الطور الابتدائي
أعلنت  أول أمس الحظيرة الوطنية لتازة عن إجراء مسابقة لأحسن مسرحية حول الشجرة في المدارس الابتدائية، وذلك بمشاركة مديرية التربية و مديرية الثقافة لولاية جيجل.
وقالت مديرة الحظيرة الوطنية لتازة  للنصر، بأن المسابقة التي تعتبر الأولى من نوعها بالنسبة للحظيرة، تهدف أساسا إلى التوعية في الوسط المدرسي و خلق ثقافة بيئية لدى الطفل، و حثه على المحافظة على البيئة عموما  والغابة بصفة خاصة، و ذلك عن طريق المشاركة الفعالة و فتح مجال المنافسة بين تلاميذ السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي،  مع إدراج في ذات المسابقة أطفال المدارس المتخصصة على غرار صغار الصم والبكم.
و أشارت المسؤولة إلى أن الحظيرة تسعى جاهدة إلى تجسيد مسرحيات هادفة موضحة بأن  شروط المسابقة تنص على أن يكون موضوع المسرحية الشجرة و كل ما يتعلق بها ، مثل علاقة الإنسان بالشجرة ، محاربة أعداء الشجرة و غيرها.
 مضيفة بأن كل عمل مسرحي يجب أن يتم إنجازه من قبل مجموعة لا تتعدى 04 تلاميذ و لا يمكن أن تشارك المجموعة بأكثر من مسرحية واحدة.
 المديرة بينت من جهة أخرى بأن المسرحيات الثلاث الفائزة ستعرض على المنصة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغابات في شهر مارس المقبل، على أن تودع الملفات بمقر الحظيرة بكسير أو بمقر مديرية التربية ، و حدد آخر أجل لإيداع الأعمال يوم 20 فيفري.
و أكدت المسؤولة بأن المسابقة يعول عليها كثيرا ،  خصوصا و أنها تعتبر الأولى في مجال المسرح الهادف بالنسبة لحظيرة تازة، كما أن تضافر جهود المديريات الثلاث سيعمل على إضفاء نوع من الحيوية و الفعالية لخلق نشاطات أخرى هادفة في المستقبل القريب  لفائدة التلاميذ ومن أجل غرس الثقافة البيئية لديهم.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى