مجموعة الشرق:  الطلبــة و "لاصـــام" علـى نـفس الـموجــة
تضع مباريات الجولة 18 ثنائي الصدارة على نفس الموجة، بتنشيط كل طرف مباراة محلية في عقر الدار، ما من شأنه ترجيح الكفة، وبالتالي الإبقاء على عقد الشراكة في الريادة ساري المفعول إلى إشعار آخر، ولو أن الأنظار ستكون مشدودة صوب ملعب 19 ماي بعنابة، لأن تواجد «الطلبة» في منعرج حاسم يجعل هذه القمة المحلية تخطف الأضواء.
وما يوحي ببلوغ الإثارة ذروتها في الديربي العنابي سيناريو الموسم الفارط، لأن المعطيات لم تتغير كثيرا، كون الإتحاد يتربع على كرسي الريادة، والحمراء بمنآى عن كل الحسابات، كما أن الطلبة أهدروا 5 نقاط مع انطلاقة مرحلة العودة، ما عجل برحيل المدرب لطرش وتعيين مراد سلاطني خليفة له، و آمال أنصار الإتحاد معلقة على هذا «الديربي» لتحقيق الإقلاع، و تجاوز فترة الفراغ، رغم أن تشكيلة المدرب بسكري تبقى بمثابة الشبح الذي يطارد الجيران، خاصة في مثل هذه الظروف.
من جهتها ستكون «لاصام» على موعد مع ديربي واعد، تستضيف من خلاله الجار إتحاد خنشلة في مقابلة أحادية الأهمية، تعد محطة لتأكيد النوايا بالنسبة لأبناء «قريون»، بعد استعادة نشوة الانتصارات، لكن «الخناشلة» متعودون على التمرد، والتعادل خارج القواعد يبقى من اختصاصهم.
ثالث أطراف معادلة الصعود نجم مقرة، سيشد الرحال إلى تقرت لمحاورة النادي المحلي في مباراة تكتسي أهمية بالغة للطرفين، لأن وضعية أصحاب الضيافة على مشارف المنطقة الحمراء، تحتم عليهم عدم التنازل عن النقاط للخروج مبكرا من دائرة الحسابات، بينما يسعى «المقراوية» لمواصلة المشوار بنفس «الديناميكية»، مادام حلم الصعود أصبح قابلا للتجسيد، بعد تقلص الفارق عن الصدارة إلى نقاط مقابلة واحدة، ما سيجعل سفرية تقرت منعرجا حاسما في مسيرتهم.
أما الموك فستلعب فرصة الحظ الأخير، كون الرحلة إلى جيجل لمواجهة شباب حي موسى تأتي في ظروف استثنائية، إثر استقالة الرئيس هيشور.
على مستوى القاعدة الخلفية، فإن هذه المحطة ستضع ثنائي المؤخرة أمل مروانة وترجي قالمة وجها لوجه، في قمة لا تقبل القسمة على اثنين، لأن الانهزام يعني وضع القدم الأولى في القسم الأسفل.
ولن يكون هلال شلغوم العيد بعيدا عن دائرة الحسابات، مادامت الرحلة إلى تبسة ليست محمودة العواقب، بينما سيسعى أبناء «بوقرانة» لاستغلال فرصة إستضافة وفاق القل لتذوق نشوة الفوز من جديد، ومد خطوة عملاقة نحو بر الأمان.
ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات/ (يوم الجمعة 15 سا)
في عنابة (19 ماي): إتحاد عنابة = حمراء عنابة
في عين مليلة (دمان): ج. عين مليلة = إتحاد خنشلة
في جيجل (عميروش): ش. حي موسى = مولودية قسنطينة
في تقرت ( شعباني): نادي تقرت = نجم مقرة
في تبسة (4 مارس): إتحاد تبسة = ه. شلغوم العيد
في مروانة (بن ساسي): أمل مروانة = ترجي قالمة
في أم البواقي (زرداني): إتحاد الشاوية = إ. عين البيضاء
في شلغوم العيد (المظاهرات): أمل شلغوم العيد = وفاق القل

مجموعة الوسط: الرائد أمام فرصة تعميق الفارق
   تصب الحسابات الأولية للجولة 18 في رصيد قائد القافلة رائد القبة، المرشح لتعزيز مكانته عند استضافته شبيبة حي الجبل، في ديربي واعد يحمل في طياته الكثير من توابل الإثارة، ويشكل فرصة لأشبال بوجعران لتدارك تعثرهم الأخير، والحفاظ على مكانتهم في الصدارة، ومن ثمة تعميق الفارق عن كوكبة الملاحقين، رغم قدرة الضيوف على الصمود. وعلى النقيض من ذلك سيكون الوصيف اتحاد بني دوالة على المحك في الدار البيضاء، أمام الشباب المحلي صاحب المركز السابع والطامح لوقف النزيف والاقتراب أكثر من الواجهة الأمامية ولو أن ممثل الولاية 15 سيحمل مشعل التحدي للعودة بالنقاط الثلاث، تخول له مواصلة تضييق الخناق على الرائد، خاصة وأن المطارد الثاني وفاق المسيلة سيكون معفى.  في المؤخرة،  يرتقب أن تتعقد وضعية اتحاد الشراقة حامل الفانوس الأحمر، نظرا للمهمة الشاقة التي تنتظره في الرغاية.          

م ـ مداني

برنامج المقابلات/ الجمعة(سا 15:00)
مولودية المخادمة- اتحاد.خ.الخشنة (بدون جمهور)
السبت(سا 14:00)
شباب بني ثور- شباب جيجل (بدون جمهور)
رائد بومرداس- مستقبل الرويسات
اتحاد واد أميزور- اتحاد الأخضرية
شباب الدار البيضاء- اتحاد بني دوالة
نادي الرغاية- اتحاد الشراقة (بدون جمهور)
رائد القبة- شبيبة حي الجبل
وفاق المسيلة: معفى

الرجوع إلى الأعلى