مجموعة الشرق: «السوافة» على صفيح ساخن بمنجم الونزة
توحي القراءة الأولية في رزنامة الجولة 18 بإمكانية حدوث إنقلاب على مستوى قمة هرم الترتيب، لأن الرائد التضامن السوفي سيكون على صفيح ساخن بالونزة، في مباراة تعد بالكثير من الإثارة و التنافس، بحكم حاجة طرفيها إلى الفوز، كون بقاء «السوافة» متربعين على عرش الصدارة، يمر حتما عبر الخروج من مناجم الونزة بشحنة كاملة، تتمثل في النقاط الثلاث، بينما يبقى الأولمبي مطالبا بعدم التفريط في المزيد من النقاط لتفادي العودة السريعة من حيث أتى.
تواجد التضامن السوفي في مأمورية صعبة، من شأنه أن يعبد الطريق أمام نادي التلاغمة لإستعادة، مشعل القيادة التي كان قد تنازل عنه في الجولة الفارطة، لأنه سيعمل على توظيف ورقتي الأرض و الجمهور لتخطي عقبة الضيف إتحاد الرباح، رغم أن الزوار مازالوا يحتفظون بقليل من الحظوظ في مواصلة سباق الصعود، و هذه القمة ستكون بمثابة فرصة الحظ الأخير بالنسبة لهم. من جهة أخرى فإن شباب قايس مرشح لمواصلة الزحف بخطوات ثابتة نحو الريادة، لأنه سيلاقي الجار أمل بريكة، في «ديربي» تصب كل حساباته في رصيد أهل الدار، بينما ستكون مولودية باتنة على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر إلى الحجار، حيث يبقى لهيب «الأفران» يهدد «البوبية» في لقاء الفرصة الأخيرة لمواصلة التنافس على تأشيرة الصعود.
وبخصوص المؤخرة فإن القاسم المشترك بين كوكبة المهددين بمرافقة وداد رمضان جمال يتمثل في الإستفادة من عاملي الأرض و الجمهور، ولو أن مهمة أولمبي الونزة تبقى الأصعب، بإستضافة التضامن السوفي، في حين ستستقبل جمعية أولاد زواي نجم بوعقال في غياب الجمهور، بينما سيكون وفاق تبسة في وضعية مناسبة للحصول على جرعة أوكسجين بمواجهة «الورد» الذي ذبل مبكرا.
ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات/ (يوم الجمعة 15 سا)
قايس (8 ماي) : شباب قايس = أمل بريكة
باتنة (سفوحي) : نجم بوعقال = نجم القرارم
التلاغمة (خبازة): نادي التلاغمة = إتحاد الرباح
الحجار (دريدي): إتحاد الحجار = مولودية باتنة
تبسة (04 مارس) : وفاق تبسة = و. رمضان جمال
البسباس (ناصر عمار): نجم البسباس = نصر الفجوج
الونزة (18 فيفري):  أولمبي الونزة = التضامن السوفي
أولاد زواي (شباح) : ج. أولاد زواي = نجم بوجلبانة ... ( دون جمهور)

مجموعة وسط شرق: الرائدان وجها لوجه
 تحتل القمة الواعدة بين شباب بئر العرش و نجم البرواقية  واجهة الجولة 18،  كونها تضع الرائدين وجها لوجه، في مباراة ساخنة بست نقاط، يعلق عليها كل فريق آمالا كبيرة لتدعيم رصيده النقطي، ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته.
فالعرايشية يطمحون للتخلص من مضايقة غريمهم  بتوظيف ورقتي الأرض و الجمهور، و من ثمة فسخ عقد الشراكة في قمة الهرم، فيما ينظر الضيوف للمواجهة من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمهم على الصمود و البقاء في سدة الترتيب. كما أن الوصيف نجم بن عكنون يأمل في الاستثمار في وضعية مضيفه اتحاد سطيف، للعودة بالنقاط الثلاث التي تخول له البقاء فوق «البوديوم»، و تعزيز حظوظه في البقاء ضمن رواق السباق.
على مستوى المؤخرة، ينتظر أن تتواصل معاناة نجم اليشير، رغم استضافته فريقا مثقلا بالهموم و هو وداد الرويبة.                           
م ـ مداني

برنامج المقابلات/ الجمعة (سا 15:00)
شباب عين جاسر- جمعية برج غدير
أمل القبة- اتحاد برهوم
مشعل.ح. مسعود- أمل حيدرة
أولمبي العناصر- اتحاد عين الحجر
اتحاد سطيف- نجم بن عكنون
جيل عزازقة- شباب أولاد جلال
شباب بئر العرش- نجم البرواقية
السبت (سا 14:00)
نجم اليشير- وداد الرويبة

الرجوع إلى الأعلى