*كيف تمت التحضيرات تحسبا لمواجهة ترجي قالمة؟
     الحقيقة أن الرزنامة وضعتنا أمام منعرج حاسم في بداية مرحلة الإياب، و ذلك بإجراء ثاني ديربي على التوالي، و مثل هذه المواجهات لها طابع خاص، و تتطلب تركيزا كبيرا، ما أجبرنا على التركيز الجانب البسيكولوجي، لكن دون تجاهل باقي الجوانب.
*ما هي نظرتكم الأولية لهذه المقابلة؟
     الأكيد أن اللقاء لن يكون سهلا، بالنظر إلى وضعية الفريقين في الترتيب، كما أن طابع الديربي له تأثير كبير على معطيات المباراة، لأن هذه المباريات لا تأخذ في الحسبان تواجد فريق في الريادة و آخر في المؤخرة، و ما عشناه في ديربي المدينة في الجولة الفارطة أمام الحمراء، يبقى أبرز تجربة نستخلص منها الدروس، حيث كان الضغط النفسي كبيرا، و كسب اللاعبين الثقة كان المفتاح الذي قادنا إلى الفوز،         و بالتالي نرتقب مباراة واعدة .
*و ما هو السيناريو الذي تتوقعونه لهذا اللقاء؟
     الديربيات تحتفظ دوما بخصوصيتها، و تلعب على جزئيات بسيطة، كما أن المعطيات قابلة للتغير من لحظة لأخرى، لكن التفوق سيكون حليف من يحسن تسيير أطوار اللقاء طيلة فتراته. نحترم ترجي قالمة، لأن وضعيته الحالية ليست معيارا لاستصغار المنافس، و سنراهن على رصيدنا المعنوي لتحقيق الفوز، مع توخي الحيطة و الحذر في الدفاع. المباراة هامة لكنها ليست مصيرية في أمر الصعود، كون المشوار لا يزال طويلا، و لا يمكن أن نبني حساباتنا على هذا الديربي فقط .                                                

حاوره: ص / فرطـــاس
لطفي يسعد (مدرب ترجي قالمة): الفوز على إتحاد عنابة خطوة عملاقة لضمان البقاء
*كيف هي الأجواء داخل الفريق قبيل مواجهة إتحاد عنابة؟
     الأجواء داخل الترجي هذا الأسبوع جد رائعة، لأن التعادل المحقق في مروانة جعل معنويات اللاعبين، المسيرين و حتى الأنصار فوق السحاب، حيث أعاد الروح للجميع، وبعثت الأمل بخصوص ضمان البقاء.
*نلمس من كلامك أنك متفائل بالقدرة على الإطاحة بالرائد؟
     في مثل هذه الظروف لا يهمنا المنافس و وضعيته، بقدر ما نراعي أوضاعنا، لأننا نصارع من أجل تفادي السقوطـ، و قد حاولنا قدر المستطاع تسيير المرحلة الصعبة التي وجدنا فيها الترجي، و الجميع وقف على تجاوب العناصر الشابة مع نظام العمل الذي إنتهجناه، و ذلك بوضع الثقة في لاعبين من تشكيلة الأواسط، لكن مشكلتنا تبقى المباريات التي نلعبها بقالمة. لأن الحسابات مبنية على مصالح شخصية تلقي بظلالها على رد فعل الأنصار تجاه الفريق، ما ينعكس سلبا على معنويات اللاعبين، و أملنا أن توضع هذه المعطيات على الهامش، و يقف الجميع إلى جانبنا في باقي المشوار.
*و كيف تتوقعون أطوار هذا الديربي؟
     تحضيراتنا طيلة الأسبوع تجعلنا متفائلين بتحقيق الفوز، لأن المسيرين كانوا في الموعد و حفزوا اللاعبين ماديا، كما أن حضورهم المنتظم زادهم ثقة بالنفس، إلى درجة أننا أصبحنا نشكل أسرة واحدة، تعمل من أجل غاية مشتركة، و هي تظافر الجهود لإنقاذ الفريق من السقوط. شخصيا أراهن على أن تكون هذه القمة نقطة الإنطلاق الفعلية لمشوارنا نحو بر الأمان، مادام الفوز على إتحاد عنابة سيعطي اللاعبين شحنة بسيكولوجية كبيرة، تسهل عملنا في الثلث الأخير للبطولة، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام ضيف يحتل صدارة الترتيب. و بصرف النظر عن طابع الديربي، إلا أننا لا بد أن نستغل الفرصة، لضرب عدة عصافير بحجر واحد، مادام الانتصار في هذه المباراة سيبعدنا بنسبة كبيرة عن منطقة الخطر.
حاوره: ص / فرطـــاس

الرجوع إلى الأعلى