ينتظر أن تتخلل المباراة الدولية الودية التي ستجمع اليوم المنتخب الجزائري بنظيره بين شوطيها تنظيم حفل مصغر، يتم خلاله تبادل الهدايا الرمزية التذكارية بين رئيس اتحاد الكرة في سلطنة عمان خالد بن أحمد البوسعيدي، ومحمد روراوة رئيس الفاف، وذلك تكريسا للعلاقات الطيبة التي تربط الطرفين.
إلى ذلك أجمعت الصحافة العمانية على أن هذه المقابلة تشكل اختبارا جادا لتشكيلة المدرب لوغوين، على درب استعداداتها للاستحقاقات القادمة، معتبرة الخضر من أقوى المنتخبات قاريا وعربيا وحتى عالميا.
العمانيون سيخوضون اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب تفوقهم بسداسية على ماليزيا مساء الخميس، في أولى مرحلة إعدادية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا.
وقد خاض منتخب عمان بقيادة المدرب الفرنسي بول لوغوين ومساعده مهنا العدوي ومنذ قدومه للدوحة حصتين تدريبيتين وذلك بملعب نادي قطر بمشاركة جميع اللاعبين الذين شملتهم القائمة التي حضرت لملاقاة الجزائر بعد تقليصها إلى (23) لاعبا ، ما أعطى مؤشرا على الاستفادة الكبيرة من لقاء ماليزيا من كافة الجوانب سواء المعنوية أو البدنية ، في ظل استعادة المقبالي ويعقوب لحسهما التهديفي.
 من جهة أخرى، كشف الصحافة العمانية عن قرار الطاقم الفني القاضي بإبعاد ثلاثة لاعبين من القائمة التي حضرت للدوحة لمواجهة الجزائر والأمر يتعلق بكل من فايز الرشيدي وباسم الرجيبي وعبدالرحمن تعيب الغساني، مضيفة أن الأول لم يبلغ الجاهزية المرجوة عقب إجرائه لعملية جراحية في لندن رغم مشاركته في التدريبات، فيما لم يقنع الثنائي الآخر الطاقم الفني في لقاء ماليزيا الودي.
  هذا ويعتزم لوغوين إشراك أكبر عدد من اللاعبين في هذا اللقاء، وذلك لمنح الفرصة لهم للإحتكاك بنجوم الكرة الجزائرية وكسب الخبرة، فيما شدد على ضرورة تحقيق الفوز.                     

م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى