حجز أعوان الفرقة متعددة المهام للجمارك بأم علي التابعة لمفتشية أقسام الجمارك ببئر العاتر في حدود الساعة الخامسة من صباح أمس 3 بنادق صيد و حوالي ألف خرطوشة.
و ذكر مصدر من الجمارك أن العملية تمت على  إثر عمل خارجي على مستوى الطريق الرابط بين بئر العاتر و العقلة المالحة سمح  بتحديد سيارة من نوع مرسيدس مرقمة في ولاية سوق أهراس، حاول سائقها الفرار إلا أنه بعد متابعته تمكن الأعوان من توقيف السيارة، التي عثروا بداخلها على 3 بنادق صيد عيار 12 و 16 مم، فضلا على كمية معتبرة من الخراطيش قدرت بزهاء 940 خرطوشة.كما تمكن أعوان فرقة الجمارك بالشريعة و تبسة  أمس على مستوى الطريق الرابط بين رأس العيون و تبسة، و  بالضبط على مستوى النقطة الكيلومترية رقم 16  من توقيف سيارة محملة بكمية معتبرة من فاكهة الموز تم تهريبها من التراب التونسي. و كان أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك بنقرين قد أحبطوا مساء أول أمس عملية مماثلة، حيث أوقف عناصر الفرقة على إثر عمل خارجي سيارة محملة بـ 10 قناطير من الموز. لترتفع الكمية   التي تم حجزها من هذه الفاكهة  إلى أكثر من 130 قنطارا في أسبوع واحد بولاية تبسة.   
ع.نصيب
توقيف فتاة و شريكها كانا يعدان لجناية السرقة
أودعت الجهات القضائية بتبسة شابا و فتاة الحبس بعد توقيفهما من قبل الشرطة، حينما كانا بصدد الإعداد لجناية، حسب مصدر أمني ذكر أن الفتاة الموقوفة كانت تحت تأثير مادة مخدرة و قد قامت بتحطيم زجاج  مقر مصلحة الشرطة عند  اقتيادها.
و حسب بيان لمصالح الأمن فقد قام عناصر الشرطة للأمن الحضري الأول من بتوقيف فتاة تبلغ من العمر 19 سنة و شريكها البالغ من العمر 27 سنة، و ذلك بعد ورود معلومات مفادها قيام المشتبه فيهما بحيازة سلاح أبيض محظور  من نوع  «بايونات» لغرض الإعداد لجناية السرقة.
عناصر ذات المصلحة قاموا بعدها بتكثيف  الأبحاث و الدوريات التي أسفرت عن توقيف المعنيين، الموقوفة وأثناء  سماعها أدلت بتصريح كاذب و قدمت هوية خاطئة، و بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهما أمام العدالة ، حيث أودعا الحبس.             

ع.ن

الرجوع إلى الأعلى