شن أمس الناقلون الخواص من أصحاب حافلات النقل الجماعي العاملين على مستوى خطوط الجهة الغربية من ولاية بسكرة باتجاه مدينة طولقة إضرابا مفتوحا عن العمل، احتجاجا على قرار السلطات المحلية القاضي بتحويلهم من المحطة القديمة بساحة المغرب العربي بوسط المدينة إلى المحطة البرية الجديدة.
الإضراب صعب من أمر تنقل المواطنين الذين عبروا عن تذمرهم واستيائهم الكبيرين بعد شلل الحركة المرورية بسبب ركن الناقلين لمركباتهم تعبيرا عن رفضهم المطلق لقرار تحويلهم، مقابل إصرارهم الكبير على البقاء داخل المحطة القديمة لمزاولة نشاطهم المعتاد الذي يعرف تراجعا كبيرا في الأشهر الأخيرة.
 الناقلون الغاضبون استنكروا من جهة أخرى السماح للناقلين العابرين باستعمال المحطة القديمة ما دفعهم إلى مطالبة المديرية الوصية بالتدخل لحل المشكلة التي زادت من متاعبهم اليومية وقللت من دخلهم اليومي خاصة في ظل تراجع حركة التنقل بسبب تشبع الخطوط والزيادة الملحوظة في عدد المركبات.
 ويأتي هذا الإضراب حسب بعض الناقلين بعد قيام المسؤولين المحليين بردع الناقلين المخالفين لقرار التحويل إلى المحطة الجديدة الواقعة بمدخل المدينة الأمر الذي أربكهم وضاعف من متاعب المواطنين الذين يضطرون للتنقل سيرا على الأقدام وصولا إلى المحطة.
 السلطات المحلية من جهتها وصفت القرار الذي اتخذته لجنة الدائرة بالعادي وذكرت أن الكل مطالب بتنفيذه تطبيقا للقانون وتنظيف ساحة وسط المدينة من حركة النقل حتى تسهل عملية استغلال الوعاء العقاري في تجسيد بعض المشاريع التنموية المبرمجة.                      
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى