قايـد صالــح: الجــيش مطالب بضـرورة الحـفاظ على حــالة الـتأهــب القــصـوى
أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أمس الأحد بتمنراست على «جسامة» مهام أفراد الجيش الوطني الشعبي في هذه الناحية، مبرزا ضرورة الحفاظ على حالة التأهب القصوى لضمان نجاح إستراتيجية قيادته العليا لصون أمن و استقرار البلاد.
و أوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن الفريق قايد صالح أكد في ثاني يوم من زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست على «جسامة المهام الملقاة على عاتق أفراد الجيش الوطني الشعبي في هذه الناحية» و التي «تستوجب من الجميع القدرة على استباق ومواجهة مختلف التهديدات والمخاطر والتصدي بالفعالية المطلوبة لأي طارئ مهما كان نوعه أو مصدره».
كما تستدعي هذه المهام أيضا- يضيف الفريق قايد صالح - «مواصلة تضييق الخناق على تحركات المجرمين وأذنابهم من عصابات التهريب بمختلف أشكاله وتجار المخدرات، وهذا بهدف تخليص بلادنا من هذه الآفات والشرور الخطيرة».
وفي هذا المسعى، حث الفريق قايد صالح على «ضرورة الحفاظ على حالة التأهب القصوى  والتحلي بالمزيد من اليقظة والتفطن والاحتراس بغية ضمان النجاح التام والأكيد لإستراتيجية القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في سبيل صون أمن الجزائر وشعبها والحفاظ على استقرارها».
وجاءت تأكيدات الفريق قايد صالح في خضم التوضيحات و التعليمات التي أسداها عقب ترأسه اجتماعا بمقر قيادة الناحية (المجاهد المرحوم هيباوي الوافي)، ضم أركانات الناحية والمديرين الجهويين ومسؤولي المصالح الأمنية  أين تابع في البداية عرضا شاملا حول إقليم الاختصاص  قدمه اللواء مفتاح صواب قائد الناحية.
و بعد ذلك، توجّه إلى القاعدة الجوية بتمنراست  أين التقى بإطارات هذه القاعدة الهامة وزار بعض مرافقها  كما قام بتدشين محاكي قيادة الطائرات العسكرية الحديثة.
و شكل مقر اللواء السادس لرادار الكشف والمراقبة المحطة الموالية لزيارة الفريق قايد صالح، أين استمع إلى عرض قدمه القائد الجهوي للدفاع الجوي عن الإقليم ليتفقد بعدها بعض المرافق العملياتية والإدارية والبيداغوجية  ليقوم بعدها بتدشين قاعة عمليات أنظمة التغطية الرادارية.
ق و

الرجوع إلى الأعلى