كرمت نهاية الأسبوع بلدية واضية ودار الشباب بالمنطقة بالتعاون مع جمعية البركة لولاية تيزي وزو العداء الجزائري الراحل محمد علاق الأكثر تتويجا في الجزائر في فئة ذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك بمناسبة مرور الذكرى الأولى عن رحيله (8 مارس 2016).
الفعالية التي دامت يومين كاملين، عرفت حضورا كبيرا لأصدقاء الفقيد وأبناء قريته اقني قغران (دائرة واضية جنوب تيزي وزو) ، إلى جانب أفراد عائلته، يتقدمهم والده سليمان علاق، الذي أكد بأن ابنه لم يمت مادام هناك من يتذكره دوما، وأنه ترك بصمته الرياضية وسط عمالقة الرياضيين الجزائريين والعالميين، مضيفا بأن إنجازات ابنه ستكون خير دليل على حبه لوطنه ووفائه للرياضة الجزائرية، حيث كان أفضل مثال لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن تكريمه بمسقط رأسه أفضل هدية له وهو الذي أهدى الجزائر ميداليات وشرف الراية الوطنية في المحافل الدولية.
جدير بالذكر أن الراحل محمد علاق المولود بتاريخ 17 أوت 1974 في اقني قغران بدائرة واضية، يحوز على أكثر من 60 لقبا وطنيا وعالميا.
توج باللقب العالمي لأول مرة سنة 1994 وهو في سن 20 ببرلين (ألمانيا)، كما حاز اللقب الاولمبي ثلاث مرات متتالية أطلنطا 1996 و سيدني 2000 أين تحصل على ثلاثة ميداليات ذهبية، ثم أثينا سنة 2004.
 توفي علاق يوم 8 مارس 2016 بالجزائر العاصمة، عن عمر ناهز 42 سنة، تاركا وراءه  أرملة وطفلة واحدة.                         سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى