عمــــال شركـــة صينيــــة يشلّـــــون ورشـــــات سكنـــــات بالمسيلـــــة
شن أمس حوالي 150 عاملا بشركة صينية مكلفة بانجاز مشروع 530 سكنا اجتماعيا إيجاريا بمدينة سيدي عيسى بولاية المسيلة، إضرابا عن العمل احتجاجا على تأخر تسديد مرتباتهم منذ شهرين.
العمال المحتجون تجمعوا أمام مدخل موقع المشروع بحي الوئام المدني مستنكرين تماطل الشركة الصينية في تسديد رواتبهم رغم مرور أكثر من شهرين عن الموعد المقرر لتلقي الرواتب، وهو ما تسبب لهم في مشاكل كثيرة على اعتبار أن الكثير منهم أرباب عائلات وأسر لم يجدوا ما يسد رمق أبنائهم منذ فترة بفعل تأخر أجورهم. وحسب المضربين فإنهم بدأوا العمل في هذه المؤسسة منذ انطلاق المشروع السكني  خلال شهر سبتمبر 2014 مشيرين أن عقود عملهم ستنتهي  في شهر أفريل القادم، وهو ما جعلهم يرتابون في نوايا صاحب العمل خوفا من قيامه بالإخلال بالتزاماته التعاقدية معهم. و ذكر محدثونا أن مسؤولين بشركة البناء الصينية قالوا لهم أن الأزمة المالية تقف خلف تأخر تسديد أجورهم.
و قد طالب المحتجون  بتدخل السلطات الوصية من أجل إلزام المؤسسة الصينية  باحترام بنود العقد الذي يربطها بالعمال، كما طالب المضربون بتدخل مفتشية العمل التي قالوا أن عليها القيام بواجبها في هذا الإطار.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى