توحي القراءة الأولية في رزنامة الجولة 23 ببعث السباق من جديد، لأن الرائد أولمبي بومهرة سيركن إلى الراحة الإجبارية، ما من شأنه أن يفتح شهية الملاحقين لتقليص الفارق، وخلط الأوراق تحسبا لمنافسة شديدة في المنعرج الأخير من البطولة.
من هذا المنطلق يتواجد الوصيف إتحاد بلخير في رواق جيد، لاستعادة نشوة الانتصار خارج الديار، بعد إخفاقه في السفريات الثلاث الأخيرة، لأن التنقل إلى بن مهيدي، يبدو نظريا مجرد إجراء شكلي، لأن أبناء «زيمو» مرشحون للعودة بكامل الزاد، كون أهل الدار يتخبطون في دوامة من المشاكل، دفعت بهم إلى مواصلة الموسم من أجل تفادي الشطب النهائي.
إلى ذلك فإن أولمبي قلعة بوصبع مرشح بدوره للمرور إلى السرعة القصوى، لتواجده في رواق جيد لمواصلة القصف بالثقيل، أمام حامل الفانوس الأحمر شباب حمة لولو، لأن «القلعة» حصنت أسوارها بهجوم ناري، ضرب بسباعية خارج القواعد في مناسبتين، والفرصة مواتية لفك العقدة التي ظلت تطاردها بقالمة، كما أن الفوز كفيل بإستعادة بصيص من الأمل في القدرة على خلط الأوراق من جديد.
أما ثالث كوكبة المطاردة إتحاد حمام الشلالة، فسيكون على موعد مع»ديربي» ينزل من خلاله ضيفا على الجار شباب هيليوبوليس، في مباراة أحادية الأهمية، يبقى باستطاعة «الشلال» الخروج منها ظافرا بكامل الزاد، كون تشكيلة «البوليس» دخلت في عطلة مبكرة، بعد إعفائها من حسابات نهاية الموسم.
باقي المباريات تبقى شكلية، على اعتبار أن أمر السقوط حسم مسبقا، بحزم شباب حمة لولو الحقائب، تحسبا لسفرية نحو الجهوي الثاني، ولو أن القالة والعقلة تصارعان من أجل تفادي التواجد في الصف ما قبل الأخير، تجنبا لأي طارئ ينتج عن إفرازات السقوط من قسم ما بين الجهات.
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات/ (الجمعة 14 سا30)
هيليوبوليس (بن طبولة): ش. هيليوبوليس = إ. حمام الشلالة
الشريعة (عثماني): نجم الشريعة = إتحاد بوخضرة
سوق أهراس (باجي): و.سوق أهراس = نجم القالة
 (السبت 14 سا 00)
قالمة (سويداني): أولمبي قلعة بوصبع = ش. حمة لولو
وادي الزناتي (بوعزيز): ش. وادي الزناتي = نجم بوشقوف
بن مهيدي: مستقبل بن مهيدي = إتحاد بلخير
عنابة (بوزراد/ 13 سا30): ج. سيدي سالم = نجم العقلة
أولمبي بومهرة:............... معفى

الرجوع إلى الأعلى