فندق ماريوت يفتح لخمسة أيام فقط لإستقبال وفود حفل الإفتتاح
قررت السلطات الولائية فتح مؤقت لفندق ماريوت لاحتضان الوفود خلال افتتاح تظاهرة  عاصمة الثقافة العربية ولمدة خمسة أيام فقط، قبل أن يعاد غلقه على أن يسلم في شهر جويلية بعد إتمام الأشغال، وهذا بعد أن كان مقررا تدشينه نهاية شهر مارس.
و كشف مدير السياحة لولاية قسنطينة في حديث للنصر أمس، بأن الفندق سيفتح أبوابه ابتداء من 14 أفريل و إلى غاية 18 من نفس الشهر، لاستقبال الوفود المشاركة في افتتاح التظاهرة، قبل أن يعاد غلقه لاستكمال الأشغال المتبقية، على أن يفتتح رسميا خلال شهر جويلية المقبل.
 و قد أوضح نفس المصدر بأن الفندق جاهز لاستقبال النزلاء، خاصة أن الغرف أصبحت مكتملة من حيث التأثيث و التجهيز، كما أن الإطعام أيضا متوفر.
المسؤول قال أن ما تبقى يتعلق بالمسبح،  و عدد من المرافق الأخرى، و كذا بعض التجهيزات و التي يتطلب إنهاؤها المزيد من الوقت، و هو ما سيجعل استلامه النهائي يتأخر.
و كان من المفترض تسليم الفندق يوم 30 مارس من السنة الجارية، و ذلك بعد أن تم تمديد الآجال من 22 إلى 28 شهر، حيث أن آجال التسليم الأولى كانت متوقعة بنهاية سنة 2014.
للإشارة فإن الفندق التابع للسلسلة العالمية الأمريكية «ماريوت» سيكون أول فندق من 5 نجوم بولاية قسنطينة، حيث أنجز بتكلفة 14 مليار دج، و هو يتألف من 5 طوابق و طابقين أرضيين، و يتربع على مساحة 10 هكتارات وفق طابع معماري عربي يضم 180 غرفة و 21 جناحا من بينها جناح رئاسي، و كذلك قاعات اجتماعات و محاضرات و مطاعم و مسبحين مغطيين و فضاءات للاسترخاء و كذلك مساحات خضراء.
عبد الرزاق مشاطي

الرجوع إلى الأعلى