برمجت محكمة جنايات الجزائر استئناف محاكمتي قضيتي الطريق السيار شرق ـ غرب و سوناطراك ـ 1 على التوالي يوم 19 أفريل و 7 جوان المقبلين، حسبما علم من محكمة الجزائر.
و برمجت محكمة الجزائر القضيتين في الدورة الجنائية 2015 حسبما ورد في جدول مجلس قضاء الجزائر. و تمت برمجة المحاكمة الأولى المتمثلة في الطريق السيار شرق-غرب يوم 19 أفريل حيث سيشرف عليها رئيس المحكمة هلالي الطيب بمساعدة المستشارين حمدوش أحمد و الحاج ميهوب سيدي موسى.
أما القضية الثانية المعروفة بسوناطراك ـ 1، و التي برمجت يوم 7 جوان المقبل، فسيترأسها الرئيس رقاد محمد بمساعدة المستشارين بوحميدي نادية و منصوري حكيم.
و كانت القضيتان قد أجلتا من قبل محكمة جنايات العاصمة خلال الدورة الجنائية السابقة بسبب غياب محاميي بعض المتهمين في القضية الأولى و الشهود في قضية سوناطراك ـ1.
و كانت قضية الطريق السيار شرق ـ غرب قد أجلت يوم الأربعاء الماضي إلى الدورة الجنائية المقبلة نظرا لغياب محامي المتهم الرئيسي في القضية مجدوب شاني الذي رفض أن تقوم المحكمة بتعيين محامي له.و تتعلق القضية بالفساد و منح رشاوي في صفقات عمومية على راسها مشروع الطريق السيار «شرق-غرب» الذي يمتد على طول 1216 كلم. من جهة أخرى تمكن محامو الدفاع من تأجيل قضية سوناطراك ـ 1 بعد تبريرهم ذلك بغياب الشهود في هذه القضية. و كان غياب الشهود في هذه المحاكمة التي من بين أطرافها الرئيس المدير العام الأسبق محمد مزيان حاسما في تأجيل القضية إلى الدورة الجنائية المقبلة.تجدر الإشارة إلى أن المحامين طالبوا بحضور 38 شاهدا غائبا من ضمن 108 شهود في هذه المحاكمة حيث اعتبروا أنه لا يمكن مواصلة المحاكمة في غياب شهود في هذه القضية.              

ق و/ وأج

الرجوع إلى الأعلى