شهدت المباراة التي جمعت مساء أمس الأول بين فريقي النادي الرياضي لبلدية واد سقان ونجم تلاغمة، لحساب الجولة 22 لبطولة القسم الشرفي منحنى خطير، على إثر اجتياح عدد معتبر من أنصار الفريقين لأرضية ميدان الملعب البلدي لواد سقان، قبيل انتهاء المباراة بحوالي 30 دقيقة، حيث كان الضيف نجم تلاغمة فائزا بنتيجة (3/2). الأحداث بدأت بعد قيام بعض الأنصار برشق أرضية الميدان بالحجارة والقارورات، ما تسبب في إصابة الحكم المساعد، قبل أن ينزل عدد منهم إلى الميدان، وتسببوا في فوضى عارمة، ليقرر الحكم وقف اللقاء عند الدقيقة 60. واستنادا إلى مصادر النصر، فإن اللاعبين والمشرفين على الفريقين، لم يصابوا بسوء، وخرجوا تحت تغطية أمنية كبيرة، علما وأن هناك إصابات في صفوف أنصار الفريقين، في انتظار الفصل في القضية من طرف الرابطة الجهوية.    مروان. ب

رئيس نادي واد سقان الحاج علي مالك للنصر
نتبرأ من أحداث الفوضى ولا يمكن اتهام حارسنا بالخيانة

الديربي أمام نجم تلاغمة توقف بسبب أحداث الشغب. ما تعليقك؟
       ما حدث كارثة حقيقية، سببها أحداث الفوضى التي شهدتها المباراة مع بداية الشوط الثاني، ما اضطر الحكم لتوقيف اللقاء. «الديربي» يبقى «ديربي»، وأنصار الفريق الضيف أثروا على السير الحسن للمواجهة، ما جعلها تخرج عن إطارها الرياضي.
هناك من اتهم أنصاركم بالتسبب في توقيف اللقاء، ما رأيك في الموضوع؟
     لست هنا للدفاع عن أنصار النادي الرياضي لبلدية واد سقان، ولكن اللوم كل اللوم يقع على أنصار نجم التلاغمة، الذين حضروا بقوة ، رغم علمهم بصغر حجم ملعبنا، ولم يكتفوا بذلك بل راحوا يستفزون أنصارنا.
هل من توضيحات أكثـر؟
     حكم التماس تعرض إلى إصابة بمقذوفة مع انطلاق الشوط الثاني، ما أخلط الحابل بالنابل، خاصة وأن لا أحد تعرف عن مصدر تلك الحجارة. لا نحمل أنصارنا المسؤولية، لأنهم معروفين بروحهم الرياضية، ولم يسببوا لنا أية مشاكل طيلة السنتين الماضيتين.
ألا تعتقد بأن حارسكم من أخلط الحابل بالنابل؟
     حارسنا لم يكن في يومه، حيث قام بأخطاء بدائية تسببت في تلقينا 3 أهداف كاملة، وهو ما أغضب الأنصار، الذين كانوا يطمحون للفوز بنقاط «الديربي». كنا نفكر في تغييره، ولكننا استنفذنا كافة التغييرات. لا يمكنني اتهامه بالخيانة، لأنني لا أملك أي دليل ضده.
أنتم مهددون بعقوبات قاسية، أليس كذلك؟
     لن نتعرض لأية عقوبة، لأن التنظيم داخل الملعب كان محكما، قبل أن يتعرض حكم التماس لإصابة بمقذوفة، ما جعل الحكم الرئيسي ومحافظ اللقاء يقرران توقيف اللقاء. نتفهم موقفهما، ولكن لا يجب أن يهضم حق فريقنا، الذي يتبرأ من كافة تلك الأحداث المؤسفة التي حدثت خارج الملعب. نحن بصدد إعداد تقرير يتضمن الخسائر التي تسبب فيها أنصار الفريق الضيف.  
هل ستؤثر هذه الأحداث على مشاريعكم المستقبلية؟
     فريقنا حديث النشأة، حيث أعدنا بعثه قبل سنتين فقط، ونحن الآن نسعى جاهدين من أجل المضي به قدما، نحن نمتلك عديد المشاريع المستقبلية، ولكننا سنكون بحاجة ماسة إلى الدعم، في ظل افتقارنا للموارد المادية، نحن نشكر رئيس البلدية على الإعانات المقدمة لنا إلى حد الآن، ولكن سنكون مطالبين بإيجاد موارد أخرى.
بماذا تريد أن تختم الحوار؟
مثل هذه الأمور لن تحد من عزيمتنا، بل ستمنحنا خبرة أكبر، لقد عقدنا اجتماعا طارئا بعد نهاية المباراة، حيث اتفقنا مع اللاعبين على استئناف التدريبات غدا الثلاثاء، الكرة لا تنتهي بخسارة مباراة واحدة، واستغل الفرصة من أجل توجيه النداء للأنصار للالتفاف بالفريق الذي نسعى لقيادة نحو الأقسام الأولى.      

   حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى