أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء المسيلة، مساء أول أمس، أخوين متهمين بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار، بالسجن النافذ يتراوح بين 15 و 20 سنة، بينما برأت هيئة المحكمة 06 متهمين بينهم أشقاء الضحية من جنحة الاشتراك في مشاجرة أدت إلى وفاة شخص.
وقائع القضية تعود إلى صيف 2012، و في حدود الساعة التاسعة ليلا، عندما استقبلت مصلحة الاستعجالات بمستشفى الزهراوي بعاصمة الولاية المسيلة الضحية ( ي . ف ) 20 سنة، و الذي كان ضحية اعتداء بآلة حادة على مستوى الجهة اليسرى للقفص الصدري، مع تضرر الرئة، و لخطورة وضعيته الصحية أدخل غرفة العمليات أين توفي أثناء إجراء العملية الجراحية، حيث تبين بعد التحقيقات وتحريات قوات الشرطة بمسرح الجريمة بحي السونيتاكس، أن الضحية أصيب في شجار جماعي بين أفراد عائلتين نشب بعد مناوشات بين صهر عائلة الضحية الذي أوقف سيارته بالقرب من سكن الأخوين المتهمين بجناية القتل، و عائلة الضحية تطورت المناوشات الكلامية إلى التراشق بالحجارة بين أفراد العائلتين، و استعملت فيها أسلحة بيضاء أفضت إلى إصابة الضحية بطعنة سكين على مستوى الجهة اليسرى للقفص الصدري.
شقيق الضحية، صرح بأن الواقعة بدأت عندما توجه صهرهم المدعو «ب م» في حدود الساعة الثامنة و 20 دقيقة مساء لفتح سيارته، فاستفسره والد المتهمين عن سبب توقيف سيارته أمام منزله، قبل أن يتقدم منه ابنه المتهم الأول «ع .ن»  الذي أدين في هذه القضية ب 20 سنة سجنا نافذا، طالبا من والده ضربه أين قام بعدها إلى الدخول للمنزل وأحضر سكينا محاولا الاعتداء عليه، و في تلك الأثناء خرج شقيقه الأصغر «ع . م.ن» المدان في هذه القضية بـ15 سنة سجنا نافذا، و أحضر بدوره سلاح أبيض على شكل سيف، و وقع بينهم وبين أفراد عائلة الضحية شجار وتراشق بالحجارة والأسلحة البيضاء حيث تعرض الضحية «ي. ف» إلى طعنة على مستوى الجهة اليسرى لصدره.
المتهم الأول «ع. م . ن»، صرح بأنه لم يكن يقصد قتل الضحية، ذلك أنه لما شاهد والده في مناوشات مع أفراد عائلة الضحية الذي رآه بصدد دفع والده، حمل سكينا من المطبخ وأسرع إلى الشارع أين قام بالتلويح عليهم بالحجر، قبل أن يتهجم عليه الضحية، فضربه قصد تخويفه أين أصابه أسفل الصدر، فيما نفى شقيقه المتهم الثاني أن يكون طعن الضحية وأنه لم يكن يحمل أي آلة أثناء وقوع الشجار. ممثل الحق العام، التمس عقوبة السجن المؤبد في حق الأخوين المتهمين بجناية القتل، و 05 سنوات ضد بقية المتهمين من العائلتين بتهمة الاشتراك في مشاجرة أدت إلى وفاة شخص، لتنطق المحكمة بالحكم المذكور.  
  فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى