التشريعيات فرصة لاستدراك الضعف و تصحيحه
 اعتبر رئيس تحالف حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، أمس الجمعة بغليزان الاستحقاقات المقبلة « فرصة للارتقاء بالوطن و لاستدراك الضعف و تصحيحه».
  وقال السيد مقري لدى تنشيطه لتجمع شعبي باسم تحالف حركة مجتمع السلم بقصر الرياضة «محمد خميستي « بغليزان في إطار اليوم السادس من الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 ماي، أن «دخولنا لهذه العملية السياسية يعبر عن إرادتنا لجعل الانتخابات المقبلة فرصة لخدمة الوطن واستدراك النقص و الضعف». وأشار ذات المسؤول الحزبي إلى أن الانتخابات التشريعية جاءت في «وقت صعب» وتمثل «فرصة لتخليص الوطن من المخاطر التي تنتظره وذلك بحكم خوفنا على وطننا وشبابنا « داعيا المواطنين إلى المشاركة بقوة في هذه الانتخابات . ودعا رئيس حركة مجتمع السلم إلى جعل المنافسة السياسية بين مختلف الأحزاب المشاركة في الانتخابات على أساس البرامج والأفكار مشيرا إلى أن تشكيلته السياسية لديها «برنامج بديل سهر على تسطيره 134 إطارا من خبراء وزراء سابقين». كما تطرق رئيس تحالف حركة مجتمع السلم إلى القدرات الفلاحية و الاقتصادية لولاية غليزان، داعيا إلى العمل على تنويع الاقتصاد الوطني في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد والتي «تعتمد على مداخيل المحروقات بنسبة 90 بالمائة» كما قال. و تحدث السيد مقري أيضا خلال هذا التجمع عن التاريخ النضالي و المقاومة الشعبية لمنطقة غليزان خلال الثورة التحريرية مذكرا بتضحيات أبنائها على غرار بوزيان القلعي و الرائد بن عدة بن عودة و أحمد فرانسيس. و بمستغانم أكد رئيس تحالف حركة مجتمع السلم  أمس،  أن التحالف «يمد يده لجميع الأحزاب التي تضع  المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار».
وأبرز مقري لدى تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة ولد عبد الرحمان كاكي ،  أن  التحالف «يمد يده لجميع الأحزاب التي تضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار»  داعيا «النزهاء والوطنيين في هذه الانتخابات التشريعية إلى وضع اليد في اليد  من أجل مصلحة الجزائر». وأضاف أنه يتعين على الجميع  سواء الأحزاب أو الحكومة أو المنتخبين «العمل من  أجل الجزائر»  مشيرا إلى أن التحالف يسعى من أجل «استقرار البلاد وتنميتها ولا  يريد العودة إلى العشرية السوداء». وقال أن حركة مجتمع السلم «جاءت خلال هذه التشريعيات مع جبهة التغيير بمشروع متكامل عنوانه يدل على نهجه ومقصده +معا لجزائر الهناء والنماء+ لتعزيز الأمن  والاستقرار اللذين يعدان ركيزة أساسية لتحقيق التنمية في مختلف المجالات». وأشار إلى أن التحالف «يقدم خلال هذه التشريعيات رجال ونساء نزهاء»  داعيا  إلى التصويت يوم 4 مايو القادم على «رقم 26 الذي يرمز لقوائم مترشحي تحالف  حركة مجتمع السلم».كما تطرق ذات المسؤول إلى القدرات الفلاحية والسياحية والصناعية والخدمات  لولاية مستغانم التي يمكن أن تصبح مستقبلا -كما قال- «قطبا فلاحيا وسياحيا  بامتياز».
ق و

الرجوع إلى الأعلى