الفنان العراقي همام إبراهيم يغني «بلادي هي الجزائر»  و  « وهران»
أعاد الفنان العراقي همام إبراهيم أغنيتين من التراث الجزائري، الأولى « بلادي هي الجزائر» و الثانية «وهران «، و قد نشرهما أول أمس على صفحته الرسمية عبر موقع فايسبوك، حيث تفاعل معه كثيرا رواد مواقع التواصل من البلدين العراق و الجزائر، و عبروا عن إعجابهم بأدائه و إتقانه للهجة الجزائرية و عن علاقات المحبة و الأخوة التي تربط البلدين.
و قد أهدى الفنان العراقي همام إبراهيم فيديو الأغنيتين لشعب بلد المليون و نصف مليون شهيد، و أرفقهما بالتعليق التالي « تحية حب من بلد الرافدين العراق لبلد المليون و نصف مليون شهيد الجزائر.. أخوكم هُمام إبراهيم»، و أتقن همام أداء الأغنيتين باللهجة الجزائرية، بصوته العذب و المميز، مبرزا في مقاطع الفيديو معالم الجزائر الأثرية و أزقتها العريقة و أبرز ما تشتهر به،  حيث أسرع كل من استمع إليهما إلى تسجيل إعجابه بأداء هُمام و إحساسه العالي  و قدرته الكبيرة على إتقان اللهجة الجزائرية.
 و انهالت التعليقات على حساب همام من قبل الجزائريين الذين عبروا عن حبهم له وللشعب العراقي، حيث علق أحدهم « تحية أخوة و احترام نزفها لك أخي همام. لك صوت رائع و لا عجب ألست ابن الرافدين، نتمنى لك كل التألق و النجاح»، كما عبروا عن العلاقة القوية التي تربط البلدين « و لك ألف تحية، شكرا فناننا الأصيل و أجمل تحية عطرة من الجزائر إلى بلد العظماء، بلاد الرافدين العراق الحبيب»، و جاء في أحد التعليقات « مشكور يا ابن الرافدين و أحلى تحية من الجزائر لك و لأحبابنا الغاليين في العراق «، و «من الجزائر تحية ودعاء لأهلنا الصامدين في الموصل، كل العراق حبيبنا.. شبرا بشبر».
و قد سبق و أن أصدر الفنان همام إبراهيم أغنية عن الجزائر بعنوان « أنت جزائري» من كلمات كمال قبيسي و ألحان و توزيع  حازم كرم، و لاقت إعجاب عدد كبير من الجزائريين ، حيث وعد حينها  بإصدار عدة أغان باللهجة الجزائرية، نظرا لقاعدته الجماهيرية الكبيرة في الجزائر، إلى جانب ذلك يحضر هُمام حاليا مفاجأة أخرى للجزائر لم يفصح عن نوعها، حيث سيكون «أول مطرب عربي يقدم هدية مماثلة لبلد المليون ونصف المليون شهيد ولهذا البلد القريب من قلبه»،كما قال.
و قد تناقلت عديد الصحف العربية خبر إصدار همام إبراهيم لأغنيتين جزائريتين و وصفوه  بسفير الجزائر.
للتذكير فإن الفنان همام إبراهيم شارك في برنامج « آراب أيدل»، في موسمه الأخير، غير أنه لم يتمكن من بلوغ النهائيات و غادر  بعد حصوله على أدنى نسبة تصويت بين بقية المشتركين السبعة، ما أثار ضجة كبيرة و طرح عديد التساؤلات، نظرا لتمتعه بقاعدة جماهيرية واسعة ، و شككوا حينها في نتائج التصويت، فقد رُشح مؤخرا لنيل أهم و أشهر جائزة في العالم « بيغ آبل ميوزيك أورد»  و قام بتسجيل أكثـر من عمل و كذا تصويره لأغنية «من وين» في تركيا.
أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى