أودعت صبيحة أمس إدارة فريق إتحاد عنابة ملف طعن لدى لجنة الاستئناف التابعة للفاف، بخصوص القرار الصادر عن لجنة الانضباط على مستوى رابطة وطني الهواة، والقاضي باعتماد نتيجة التعادل في لقاء تقرت، لحساب الجولة 28 للبطولة، في خطوة تسعى من ورائها إدارة الفريق العنابي لكسب نقاط هذا اللقاء على البساط، وبالتالي البقاء في سباق الصعود.
هذا ما كشفه للنصر المناجير العام لإتحاد عنابة عيسى منادي، الذي أوضح: «قرار الرابطة الصادر مساء أول أمس، حمل الكثير من التناقضات، لأن معاقبة نادي تقرت بمقابلتين دون جمهور دليل قاطع على تواجد مجموعة من أنصاره بالملعب واجتياحها لأرضية الميدان، رغم أن اللقاء مقرر بدون جمهور تنفيذا لعقوبة سابقة».
منادي أكد بأن إدارة الطلبة كانت قد أشعرت المكتب الفيدرالي بحيثيات هذه القضية، ما جعل الرابطة تعمد إلى تعليق نتيجة تلك المباراة، تنفيذا لتوصيات المكتب الفيدرالي المتخذة في اجتماعه الأخير، مضيفا: «كنا نعتقد بأن إصرار الفاف على ضرورة فتح تحقيق تكميلي كان كفيلا بدراسة شاملة لهذا الملف، لكن المفاجأة كانت كبيرة، لأن هذا التحقيق لم يتجاوز حدود مكاتب لجنة الانضباط، وإلا كيف نفسر عدم استدعاء الحكم بوخالفة للاستماع إلى أقواله بخصوص حادثة اجتياح أرضية الميدان، والاعتداء جسديا على اللاعب معيزة، وسبب أمره بإتمام المقابلة وتجاهل تلك الأحداث».
واستغرب منادي دوافع تأخير الفصل في هذه القضية لمدة أسبوعين وتأجيل البطولة: «رغم أن القرار اتخذ بمجرد الاطلاع على محتويات الملف،  واللجنة فصلت في القضية حتى قبل الاستماع إلى أقوالنا، بالاستناد إلى تقارير الحكم والمحافظ. سبق لنا الإعلان عن العقوبة الأولية، والتي تم تأكيدها بعد أسبوعين، وكأن التحقيق التكميلي للفاف لم يحمل أي جديد، من شأنه إعادة النظر في هذه العقوبة».
و ختم منادي يقول: «تقديم طعن للفاف ضرورة حتمية، في انتظار استكمال باقي الإجراءات، لأن القضية أخذت أبعادا مغايرة، بتدخل أطراف لا علاقة لها بالملف، والغريب استمرار تعيين الحكم بوخالفة،  رغم أنه لم يحترم نص المادة 64 وحرمنا من نقطتين، وعليه فإننا سنلجأ إلى المحكمة الرياضية لاستعادة حقنا».        ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى