أكد رئيس فريق وفاق سطيف حسان حمّار رفضه تكرار أحداث بورسعيد في الجزائر، بالنظر إلى الظلم التحكيمي الذي تعرض له فريقه في مباراته أمام الحراش من جهة، و قرار لجنة تنظيم الكأس القاضي بتغيير الملعب الذي سيحتضن مواجهة مولودية الجزائر من جهة أخرى.
 كما تحدث حمّار في هذا الحوار مع النصر، عن قرار انسحابه رفقة أعضاء الطاقم الفني.
• تعثـر الوفاق أمام فريق الحراش هل سيؤثر عليكم في بقية المشوار؟
     لم نتعثر رياضيا أمام اتحاد الحراش، و الجزائر كلها تابعت المباراة، حيث سجلنا هدفا شرعيا، و الحكم حرمنا من ضربة جزاء شرعية. ربما يردون تحطيمنا و ما حدث مهزلة و فضيحة تحكيمية، و الفيديوهات توضح كلامي، كما أنه قبل انطلاق المباراة بحوالي ساعة، تم الكشف عن تغيير الملعب الذي سيحتضن مباراة الكأس،  و عليه لقد قررت الانسحاب، ما دام أن هناك حكام في بطولتنا يتسببون في تضييع نقاط بهذه الطريقة، و عليه يجب تعيين حكام أجانب في هذه الحالة. لا أريد الحديث أكثر و هناك أمور أرفض الحديث عنها في الوقت الراهن و عليه أنا منسحب.
•نفهم من كلامك بأنك ستقاطع مباراة الكأس أمام مولودية الجزائر؟
     قلت لك لقد قررت الانسحاب رفقة الطاقم الفني، و إذا أرادوا اللعب فلن أتدخل. لم أفهم كيف يتم تغيير الملعب الذي سيحتضن المباراة، في الوقت الذي تشير فيه القوانين إلى عدم قبول الطعن بخصوص الملعب الذي سيحتضن المباراة، و المادة 15 من قوانين منافسة الكأس واضحة.
• معنى هذا أنكم ترفضون قرار لجنة الكأس باللعب يوم 19 ماي بملعب بولوغين؟
كما سبق وأن قلت، أنا و الطاقم الفني منسحبان، بعد الاجتماع الذي عقدناه منذ لحظات (الحوار أجري أمس) قررنا الانسحاب. صراحة أرفض تكرار سيناريو أحداث بورسعيد في الجزائر. هل بهذه الطريقة يمكننا محاربة العنف؟. أعتقد بأن مثل هذه الأمور ستزيد من تفشي هذه الظاهرة.
• و هل تحدثت مع مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم؟
     لقد كان لي حديث مع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي قبل قليل، و أكدت له قرار انسحابي، بل كنت معه صريحا، حيث طرحت عليه السؤال التالي: لماذا لم تلعب مولودية الجزائر أمام شباب قسنطينة يوم 17 ماي؟.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى