أدانت أمس محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء سطيف، شابين بتهمة الإشادة بالأعمال الإرهابية، يتعلق الأمر بكل من (ق.ب) البالغ من العمر 19 سنة، عوقب بـ3 سنوات سجنا نافذا، و المدعو (م.ب) البالغ من العمر 20 سنة، عوقب بالحبس لمدة 18 شهرا، في حين التمس ممثل الحق العام 10 سنوات.
و حسب مجريات الجلسة، فقد قام المتهمان بالإشادة بالتنظيم الإرهابي داعش، من خلال تدوين كتابات حائطية على مستوى مدرسة ابتدائية تقع بحي يحياوي الشعبي (طنجة)، بناء على معلومات وردت إلى المصالح الأمنية، قامت على إثرها بمتابعة المتهمين و تقديمهما أمام العدالة.
خلال نفس الجلسة، أقر المتهم (م.ب) بالتهم المنسوبة إليه، مشيرا إلى أنه كتبها دون إدراك عواقبها، مشيرا إلى أنه سمع بكلمة داعش عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، نافيا أن يكون على صلة بهذا التنظيم، كما رافع دفاعه للاستفادة لتبرئة موكله أو الحكم عليه بعقوبة مع وقف التنفيذ، لكونه لم يع حسبه ما فعله.
في وقت أنكر المتهم الثاني (ق.ب) التهم المنسوبة إليه، مشيرا إلى أنه لم يقم بكتابة اسم التنظيم المذكور، قائلا بأن الأمر يتعلق بوقوع تشابه أو ورود خطأ، بدوره رافع دفاعه للاستفادة من البراءة لكون موكله بريئا و لم يقم بالفعل المذكور.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى