الحبــس  لمن حــاول قتــل صديقــه بسيــف بعزابــــة
أدانت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، المسمى (ع.ف) بـ 6 سنوات سجنا على خلفية متابعته بجناية محاولة القتل العمدي، بينما التمس النائب العام عقوبة 10 سنوات.
  حيثيات القضية تعود حسب قرار الإحالة إلى 8 جانفي 2017 عندما تلقت مصالح أمن دائرة عزابة في حدود الخامسة صباحا مكالمة هاتفية من مصلحة الاستعجالات بالمستشفى، مفادها وجود شخص مصاب بطعنات وجروح خطيرة على مستوى الظهر الرأس والصدر ويتعلق بالمر بالمسمى (م. خ) الذي أعلمهم بأنه تعرض إلى اعتداء بواسطة سلاح أبيض (سيف)  من طرف المسمى (ع. ف) ونظرا لخطورة حالته تقرر نقله على جناح السرعة إلى مستشفى سكيكدة.  
وكشفت مجريات التحقيق الذي باشرته الضبطية القضائية بأن الضحية كان برفقة أصدقائه في حفل خطوبة أحد الأصدقاء بمحطة البرية لنقل المسافرين ولما غادر المحطة اعترض سبيله المتهم (ع. ف) الذي كان في حالة سكر وباغته بطعنة على مستوى الظهر وأخرى بمؤخرة الرأس وطعنة ثالثة في القفص الصدري، مسببا له جروحا غائرة على مستوى الرئة اليمنى ومن هول الصدمة تمكن من الفرار والركوب في سيارة أجرة كانت مركونة بعين المكان، ورغم ذلك لحق به المتهم وقام بتحطيم الزجاج الخلفي لنافذة السيارة.  المتهم نفى خلال جلسة المحاكمة الجرم المنسوب اليه، مصرحا أنه بتاريخ الوقائع كان جالسا بمكان عمله بالمحطة البرية، ليتفاجأ بقدوم الضحية (خ.م) يحمل بيده سكين وهو في حالة سكر وقارورة خمر وكانت الدماء تنزف من صدره ورأسه، مبديا عن رغبته في المبيت عنده ولما رفض مطلبه أخد يستفزه بدفعه من صدره، ثم نزع ملابسه العلوية فثارت ثائرته فقام بنزع السكين الذي كان بيده ليدخلا في شجار وتشابكا إلى أن سقطا سويا قبل أن يتدخل المسمى (أ. ه) ليفك الشجار، نافيا أن يكون قد اعتدى على الضحية.
أما الضحية فقد أكد بأنه قضى السهرة في خطوبة شقيقه ولما غادر المدعوون الحفل بقي مع المتهم يحتسيان الخمر إلى غاية الرابعة صباحا عندما تفاجأ بالمتهم يتهجم عليه بواسطة سيف  على مستوى الصد الطهر والرأس، مسببا له جروحا غائرة تحصل بموجبها على عجز عن العمل لمدة 25 يوما.                كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى