الجيـش يقضــي علــى 10 إرهــابييــن و يوقــف 4 آخريــن في شهــر
تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي خلال شهر ماي الماضي، من القضاء على 10 إرهابيين و توقيف 4 آخرين، فيما قام آخر بتسليم  نفسه، حسب الحصيلة العملياتية الخاصة بهذا الشهر.
و في ذات الإطار، تشير ذات الحصيلة إلى «توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات  الإرهابية خلال نفس الفترة مع كشف و تدمير 35 مخبأ للإرهابيين  و الأسلحة».
كما تم أيضا في السياق ذاته استرجاع رشاش من عيار 7ر12 ملم و رشاش من نوع  RPK و بندقية صيد و 25 كلاشينكوف و رشاش ثقيل من نوع FMPK و4  سيمونوف و  بندقية 36-MAS و بندقية تكرارية و 4 مسدسات آلية»، فضلا عن  كشف «خمسة ألغام و  معدات تصنيعها و قنطار من مواد تصنيع المتفجرات و استرجاع 26 قنبلة تقليدية  الصنع و 14 مخزن ذخيرة و كمية معتبرة من الذخيرة».
كما تضمنت الحصيلة «استرجاع جي. بي. أس و جهازي اتصال عبر الأقمار  الاصطناعية»، يضيف المصدر ذاته.
أما في مجال مكافحة المخدرات، فقد تم توقيف «42 تاجر مخدرات و القضاء على آخر  مع ضبط 66 قنطارا من الكيف المعالج و 33173 قرصا مهلوسا و 150 غراما من  الكوكايين».
و في إطار الجهود التي بذلتها خلال ماي الفارط، تمكنت وحدات الجيش الوطني  الشعبي أيضا من «ضبط 145 مهربا و 671 مهاجرا غير شرعي مع إحباط تهريب 45634 لترا  من الوقود و ضبط 112.91 طنا من المواد الغذائية و استرجاع 62 مولدا كهربائيا و 44  مطرقة ضغط».
كما أفضت هذه العمليات أيضا إلى استرجاع «تسعة أجهزة كشف عن المعادن و ضبط  80.8 قنطار من التبغ و 7414 وحدة من مختلف المشروبات و 1626524 وحدة من  الأدوية و المواد الصيدلانية»، علاوة على «ضبط كمية من الذهب و أحجار نيزكية و  توقيف ثمانية منقبين عن الذهب مع حجز أجهزة التنقيب و حجز 58 عربة من مختلف  الأصناف»، حسب ما جاء في الحصيلة المذكورة.
على صعيد آخر،  تمكنت ذات الوحدات من «إنقاذ 11 مهاجرا غير شرعي في عرض  البحر و انتشال جثتين في شاطئ صخري»، يتابع ذات المصدر مؤكدا بأن هذه الحصيلة  تأتي لـ»تؤكد العزم و الإصرار على الحفاظ على أمن بلادنا و حماية كافة القطر  الجزائري».          ق و

الرجوع إلى الأعلى