اتفاقيات ما بين ثلاث بلديات ومؤسسة «أوراس» و ميلة نات
وقعت أمس بدار البيئة بولاية ميلة ،   اتفاقيات ما بين ثلاث بلديات و المؤسسة الجهوية للهندسة الريفية  «أوراس»، وكذا فرع مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني لولاية ميلة «ميلة نات».
 وتتعلق الاتفاقيات المبرمة بتهيئة المساحات الخضراء بعدد من الأحياء بكل من  ميلة و شلغوم العيد، بحيث تستفيد الأحياء الحضرية لمدينة ميلة من تهيئة المساحات الخضراء الموجودة على مستواها بغرس الأشجار والورود والنباتات.
 رئيس بلدية ميلة  ثمن الخطوة خصوصا وأن الطرف الآخر هو مؤسسة حكومية لها وزنها في هذا المجال،  ما يطمئن، حسبه، من ناحية جودة العمل ومدة الإنجاز ، ومن جهته أكد رئيس بلدية شلغوم العيد أنه اتفق مع مؤسسة أوراس على أن تكون الانطلاقة  من حيين في مدينة شلغوم العيد،  على أن تتواصل  شيئا فشيئا لتهيئة مساحات خضراء أخرى بالمدينة.
الاتفاقيات وقعت بمناسبة إحياء اليوم العالمي للبيئة الذي أشرف على برنامجه والي ولاية ميلة والذي من بين ما جاء فيه أيضا توقيع اتفاقية بين بلدية شلغوم العيد وفرع ميلة نات التابع لمؤسسة تسيير مراكز الردم التقني لولاية ميلة، لرفع القمامة  بالبلدية تدريجيا .
كما وقعت المكلفة بتسيير شؤون بلدية التلاغمة السيدة مليكة قليل هي الأخرى اتفاقية مع فرع ميلة نات وأبدت في حديثها للنصر رغبة في أن يتكفل الفرع بتغطية البلدية ككل مع مرور الوقت.
ابن الشيخ الحسين.م   

الرجوع إلى الأعلى