تمكنت مفتشية أقسام الجمارك بميناء سكيكدة، ليلة أول أمس، من إحباط محاولة تهريب كمية هائلة من الألعاب النارية، تقارب 86 ألف وحدة من مختلف الأشكال و الأحجام، كانت مخبأة داخل حاوية ضمن 4 حاويات كانت قادمة من الصين.
 و حسب مصادر من داخل الميناء، فإن العملية تم اكتشافها إثر عملية مراقبة و تفتيش روتيني للحاويات التي استوردها شخص ينحدر من ولاية سطيف، حيث صرح لأعوان الجمارك على أساس أن الحاويات تحتوي على أثاث منزلي، لكن تبين بعد التفتيش الدقيق أن إحدى الحاويات الأربعة تحتوي على كمية هائلة من الألعاب النارية من مختلف الأشكال و الأحجام، و قد عمد صاحبها إلى وضع بعض الأثاث في مقدمة الحاوية من أجل التمويه و التضليل، بغرض تمرير السلعة دون تفطن أعوان الجمارك. و قد تم إحصاء حوالي 500 علبة داخل الحاوية و كل علبة تحتوي على ما يقارب 300 وحدة من الألعاب النارية، بقيمة إجمالية تصل إلى 20 مليار سنتيم، و قد قامت مصالح الجمارك بتحرير محضر مخالفة لصاحب البضاعة، على أن يتم تحويل الملف إلى الجهات القضائية. علما أن مفتشية أقسام الجمارك، كانت قد حجزت قبل أيام قليلة، حوالي 700 كلغ من التفاح حاول أحد المغتربين تمريرها خفية و إعادة بيعها بالجزائر، و هي التجارة التي أصبحت رائجة هذه الأيام لدى المهاجرين الجزائريين، نظرا لما تذره عليهم من أرباح كبيرة.
كمال واسطة
حجز 10 قناطير من اللحوم المتعفنة
حجزت مصالح مراقبة الجودة و قمع الغش بمديرية التجارة لولاية سكيكدة، 10 قناطير من لحوم البقر المستوردة، وجدت معروضة للبيع داخل محلات تجارية ببلديتي عاصمة الولاية و بني والبان، حيث تبين بعد فحصها بأنها فاسدة و غير صالحة للاستهلاك.
و حسب رئيس مصلحة مراقبة الجودة بمديرية التجارة، فإن اللحوم المحجوزة كانت تنبعث منها روائح كريهة، و قد تم تحرير محضر مخالفة ضد صاحبي السلعة.                            كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى