لقي شخص يبلغ من العمر 53 سنة، و أصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادثي سير وقعا بقالمة خلال الساعات الماضية، حسب ما علم أمس الأحد من الحماية المدنية.  
الحادث الأول وقع بقرية بوجول ببلدية هليوبوليس، و نجم عن اصطدام سيارة سياحية بشجرة و تعرض شخصين كانا على متنها لإصابات خطيرة، لفظ أحدهما أنفاسه الأخيرة بموقع الحادث، و نقل مرافقه إلى المستشفى بعد تلقيه للإسعافات الأولية من فريق التدخل.  
أما الحادث الثاني، فقد وقع أمام مخزن الحبوب قرب مدينة وادي الزناتي، عندما اصطدمت سيارة سياحية كان على متنها 3 أشخاص بآلة حصاد كانت تسير على الطريق الوطني 20.  
و تعرض الأشخاص الثلاثة لإصابات مختلفة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.      

فريد.غ    
حريق يتلف 5 هكتارات من القمح ببوعاتي محمود  
اندلع حريق بحقول القمح الواقعة بمشتة المكاسة ببلدية بوعاتي محمود بقالمة، و دمر نحو 5 هكتارات من القمح الجاهز للحصاد و مساحة من الحصيدة و أحزمة تبن، قبل إخماده من طرف فرق مكافحة الحرائق.  
و قالت مصادر من الحماية المدنية، أمس الأحد، بأن فريق الإطفاء تمكن من حماية 20 هكتارا من القمح كانت مهددة بالنيران، و منازل و مساحة غابية، و ذلك باستعمال شاحنتي إطفاء تابعة للحماية المدنية، و سيارة إطفاء خفيفة تابعة لمحافظة الغابات.   
و تتعرض ولاية قالمة هذه الأيام، لموجة حر قوية تزامنت مع انطلاق حملة الحصاد و الدرس، مما أدى إلى اندلاع سلسلة من حرائق المحاصيل الزراعية بعدة بلديات خلال الأسبوع الماضي.     
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى