تمكنت، أول أمس، مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية سكيكدة من توقيف مروج خطير للمهلوسات بحي الأخوة ساكر بوسط مدينة سكيكدة، و يتعلق الأمر بمسبوق يبلغ من العمر 32سنة. العملية تمت بعد تلقي مصالح الشرطة لنداء يفيد بوجود مشتبه به يقوم بترويج المهلوسات بالحي المذكور، وبعد رسم خطة محكمة تم ضبط المشتبه به وإلقاء القبض عليه وبحوزته 45 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، إضافة إلى سلاح أبيض محظور، ومبلغ مالي بقيمة 4600 دج من عائدات الترويج، في  انتظار استكمال التحقيق، و تقديم المعني أمام الجهات القضائية.                                  
بوزيد مخبي   
هزة أرضية بقوة 2.9 بعين بوزيان
سجلت، ليلة أول أمس، في حدود العاشرة و 32 دقيقة، هزة أرضية شدتها 2.9 على سلم ريشتر ببلدية عين بوزيان بولاية سكيكدة، و ذلك حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية. و حدد موقع الهزة حسب المصادر نفسها على بعد 2 كلم من البلدية التي سبق و أن شهدت في الآونة الأخيرة هزات ارتدادية، أخطرها في شهر مارس، و التي خلفت حالة من الرعب و الفزع لدى سكان المنطقة.
و تجدر الإشارة، إلى أن هذه الهزة الأرضية، شعر بها سكان مدينة قسنطينة و خاصة منطقة زيغود
 يوسف.                                             
كمال واسطة
الحرائق تتلف 41 هكتارا من الغطاء النباتي بـ6 بلديات
 شهدت ولاية سكيكدة خلال 24 ساعة الماضية، اندلاع 6 حرائق أتت على قرابة 41 هكتارا من الغطاء الغابي، و أزيد من 1000 شجرة مثمرة على مستوى 6 بلديات، حسب ما علمنا من مصالح الحماية المدنية. و حسب المصادر نفسها، فإن أكبر حريق شهدته بلدية بين الويدان بالجهة الغربية للولاية، أين التهمت ألسنة النيران 35 هكتارا من الأحراش الغابية، و دامت عملية الإطفاء 6 ساعات بسبب وعورة التضاريس، بينما تفاوتت نسبة الخسائر المسجلة بكل من بلديات بني والبان، عزابة، بن عزوز، عين زويت، و أغلبها محاصيل، و 1264 شجرة مثمرة. وقد سخرت الحماية المدينة لعملية الإطفاء، 11 شاحنة إطفاء، و 42 عونا من مختلف الرتب.                                                
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى