مساهل يقود الوفد الجزائري
 يترأس وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، الوفد الجزائري في أشغال الدورة ال31 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي الذي سينعقد باديس ابابا نهاية الشهر الجاري، الذي سيدرس مشاريع القرارات و التوصيات التي سيتبناها رؤساء دول و حكومات الاتحاد الأفريقي. وسيقوم وزراء الشؤون الخارجية الأفارقة بانتخاب عضوين في المفوضية الأفريقية وأعضاء بالمجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي حول الفساد  واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب.
أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أمس، أن وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، سيترأس الوفد  الجزائري في أشغال الدورة ال31 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي الذي سينعقد  باديس ابابا يومي 30 جوان و 2 جويلية 2017.
وأوضح نفس المصدر أن الدورة التي تندرج في إطار التحضيرات للقمة ال29 لرؤساء  دول و حكومات المقررة يومي 3 و 4 يوليو المقبل «ستبحث تقرير لجنة الممثلين  الدائمين للاتحاد الإفريقي و عدد من المسائل الهامة لا سيما متابعة أجندة  2063 للاتحاد الأفريقي ومخططه التنفيذي العشاري».
وحسب ذات المصدر  سيقوم وزراء الشؤون الخارجية الأفارقة بانتخاب عضوين في  المفوضية الأفريقية وأعضاء بالمجلس الاستشاري للاتحاد الإفريقي حول الفساد  واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب مضيفا أن الأعضاء المنتخبين في هذا الإطار سيتم تعيينهم من طرف قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي. كما سيعكف المجلس التنفيذي خلال هذه الدورة على دراسة مشاريع القرارات و التوصيات التي سيتبناها رؤساء دول و حكومات الاتحاد الأفريقي.                 ق. و

الرجوع إلى الأعلى