استقبل الوزير الأول، عبد المالك سلال، أمس الثلاثاء بالعاصمة، وزير الصناعة والطاقة والسياحة الاسباني، خوسي مانويل سوريا، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.
وأوضح البيان، أن اللقاء سمح بتقييم واقع علاقات التعاون القائمة بين الجزائر واسبانيا و ابراز مدى تقدمها.
و حسب ذات المصدر، فإن الطرفين أكدا على «ضرورة استغلال الفرص الكثيرة المتاحة لتعزيز هذه العلاقات لا سيما في المجال الاقتصادي».
كما سمح اللقاء للمسؤولين بتبادل وجهات النظر حول الظرف الاقتصادي الدولي الراهن و تطوره بالنظر إلى تذبذب الأسعار الذي يطبع سوق الطاقة العالمي، وجرى الاستقبال بحضور وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب.
و كان السفير الإسباني في الجزائر أليخاندو بولانكو قد اعتبر في وقت سابق بأن مناخ الأعمال في الجزائر مشجع للإستثمار والشراكة.
وقال العديد من المتعاملين الاقتصاديين لبلاده يسعون الى إغتنام فرص الاستثمار المتاحة في الجزائر.
وأضاف أن المكتب التجاري لسفارة إسبانيا في الجزائر يسجل أكبر عدد من طلبات للحصول على معلومات بشأن فرص الاستثمار والشراكة من مجموع شبكة المكاتب التجارية لجميع سفارات المملكة في الخارج.
كما أشار أيضا إلى نمو نسيج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر مبرزا أن الشراكة بين المتعاملين الخواص للبلدين تتم بطريقة مرنة جدا وبسلاسة.
على صعيد إستكشاف الاستثمارات وفرص الشراكة في الجزائر تطرق السفير إلى بعض الشعب التي تعتبر ذات أولوية من طرف المتعاملين الإسبان منها الفلاحة والصناعة الغذائية والنقل والري والبناء مشيرا إلى إمكانية تحقيق شراكة هامة جدا في مجال
 السياحة.                             

ق و

الرجوع إلى الأعلى