فاز المنتخب الوطني على نظيره المغربي بنتيجة 24-19 (الشوط الأول 13-08)، سهرة أول أمس الثلاثاء بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة)، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة العالم لكرة اليد لأقل من 21 سنة.
و سمح هذا الفوز للخضر بالارتقاء إلى الصف الأول إلى جانب كرواتيا و أيسلندا بنقطتين، بينما يقبع المنتخب الأرجنتيني في مؤخرة الترتيب مع المغرب و العربية السعودية بدون رصيد، و هو ترتيب المجموعة بعد إجراء مباريات اليوم الأول، و قبل التقاء السباعي الوطني سهرة أمس الأربعاء بمنتخب الأرجنتين بقاعة حرشة (45 :20 سا) لحساب الجولة الثانية، حيث أن الأخير انهزم في مباراته الأولى ضد أيسلندا (36-27).
و في أعقاب لقاء جولة تدشين المونديال، رصدت واج تصريحات الناخب الوطني رابح غربي و القائد نور الدين هلال و مصطفى الحاج صدوق و أيوب عبدي و كذا الناخب المغربي.
 حيث صرح رابح غربي (مدرب المنتخب الجزائري) :» هذه المباراة الأولى لنا في الدورة و غالبا ما تكون البداية صعبة. اللاعبون سيتعودون تدريجيا على اللعب أمام الجمهور الغفير لقاعة حرشة. أنا راض عن أداء فريقي، رغم البداية المعقدة و تضييعنا لأربع كرات سهلة في ظرف دقيقة و نصف فقط. بعد ذلك صلحنا بعض الأمور على مستوى الدفاع، مع تحرير المبادرات الفردية في الهجوم. هذا الفوز مهم من  الناحية المعنوية قبل المواجهة التي تنتظرنا سهرة الغد (الأربعاء) و التي ستكون أكثر صعوبة ضد الأرجنتين». فيما قال كمال قنون (مدرب المغرب) : «كنا ننتظر أن تكون المباراة صعبة. لعبنا على نقاط قوتنا. فريقنا مكون من 6 لاعبين من فئة أقل من 18 سنة. لم نقم بتحضير جيد و لعبنا القليل من المباريات الودية خلافا للجزائر التي استعدت جيدا. ارتكبنا الكثير من الأخطاء أمام منافس قوي و محفز و مدعم بجمهوره».
برنامج مباريات اليوم
المجموعة الأولى:
 القاعة البيضاوية (مركب محمد بوضياف)
المجر  = النرويج (16:00سا)
الشيلي = ألمانيا (18:00سا)
كوريا الجنوبية = جزر الفارو (20:00سا)
المجوعة الثالثة:
قاعة حرشة حسان
البرازيل = تونس (16:00سا)
روسيا = إسبانيا (18:00سا)
بوركينافاسو = مقدونيا (20:00سا)

الرجوع إلى الأعلى