يوسف عطال يودع لاعبي المنتخب المحلي
فاجأ يوسف عطال لاعبي المنتخب المحلي بزيارة مجاملة أمس الأول، قبيل شد الرحال اليوم أو غدا نحو بلجيكا، من أجل الانضمام إلى تدريبات فريقه الجديد كورتري، الذي التحق به لموسم واحد على شكل إعارة، قادما من نادي بارادو.
وأصر المدافع الأيمن للخضر على توديع زملائه بطريقته الخاصة، مطالبا إياهم بضرورة إهدائه تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين المرتقبة بكينيا سنة 2018.
وتناول عطال وجبة الغداء رفقة زملائه في المنتخب، كما كانت الفرصة سانحة له من أجل تبادل أطراف الحديث مع اللاعبين والطاقم الفني للخضر، الذي تمنى له حظا موفقا في تجربته الجديدة، ولم يبخل لوكاس ألكاراز بالنصائح على عطال، خاصة وأنه من الأسماء التي يعول عليها مستقبلا في المنتخب، بالنظر إلى المواصفات التي يحوز عليها خريج أكاديمية بارادو.
وكما هو معلوم تواجد يوسف عطال، ضمن قائمة 29 المعنية بالمباراة المزدوجة أمام المنتخب الليبي، غير أن الناخب الوطني لوكاس ألكاراز اضطر لشطب اسمه في آخر لحظة، عقب ترسيم احترافه بالخارج، حيث لم يعد يملك الحق في الدفاع عن ألوان المنتخب المحلي.
ويمني عطال النفس في السير على خطى زميله السابق في أكاديمية بارادو رامي بن سبعيني، الذي انتقل إلى الدوري البلجيكي على شكل إعارة عبر بوابة نادي ليرس، لينجح بعدها في تأكيد مؤهلاته، التي سمحت له بالظفر بعقود احترافية في فرنسا(مونبيلييه و ران)، وهي الخطوة التي مكنته بجدارة واستحقاق من خطف مكانة ضمن تعداد المنتخب الوطني الأول، الذي تحول إلى أحد ركائزه في ظرف وجيز.
ونجح عطال في تقديم العديد من المؤشرات الإيجابية خلال مباراتي غينيا والطوغو الماضيتين، ما من شأنه أن يرفع من أسهمه لدى مدرب الخضر، الذي يعتبر عطال بمثابة الحل لمشكلة الظهير الأيمن.
وفي تصريح لموقع « الفاف»، أكد عطال أنه غير معني بتربص المحليين، بعد انتقاله إلى الدوري البلجيكي، مضيفا بأنه كان مطالبا بزيارة زملائه في المنتخب المحلي قبل المغادرة:» سعيد لكوني متواجد رفقة زملائي في المنتخب المحلي، لقد أردت توديعهم قبيل شد الرحال نحو بلجيكا في اليومين القادمين، لقد كنت أرغب في مشاركتهم المباراة المزدوجة أمام ليبيا، ولكن القوانين لم تعد تسمح لي، بعد احترافي»، وتابع عطال:» سأكون بتدريبات فريقي كورتري في الساعات القادمة، سأسعى جاهدا لأكون عند مستوى التطلعات، وأنجح في هذه التجربة الجديدة، لقد بدؤوا التحضيرات قبلي، ولكني تدربت بالشكل المطلوب مع فريقي السابق بارادو، لقد تخلصت من الإصابة على مستوى الكتف، رغم أنني حذر للغاية لكي لا تعاودني من جديد».
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى