انعدام الإنارة العمومية يفرض حظر التجوال على سكان بئر اسطل ليـــلا
يشتكي سكان قرية بئر اسطل ببلدية الحروش بولاية سكيكدة، من انعدام الإنارة العمومية، ما جعل المنطقة تغرق في ظلام حالك، و أهاليها يعيشون في قلق دائم في ظل تنامي بؤرة الانحراف و الآفات الاجتماعية، و حمل السكان المسؤولية في استمرار هذه المشكلة إلى السلطات المحلية التي تبقى عاجزة، حسبهم، عن إيجاد الحلول المناسبة.
 السكان ذكروا في اتصالهم بالنصر، بأن شباب القرية لا يعيش كغيرهم في المناطق و التجمعات السكانية، لأنه يظل محروما من قضاء السهرات الليلية، ما يضطر الكثير منهم إلى التنقل إلى الحروش التي تبعد بنحو 2 كلم عن القرية لقضاء السهرات، بينما تظل فئة واسعة ماكثة في البيوت في ظل افتقار القرية لمراكز ثقافية، و قال أحد المواطنين بأن حركة السكان في الليل تكاد تكون منعدمة، بسبب الظلام الكثيف الذي يغطي المنطقة، ما يجعلهم يبدون تخوفهم من اللصوصية، و الاعتداءات و السرقة.
و قد أبدى السكان الذين تحدثوا للنصر عن استغرابهم لاستمرار هذه المشكلة، رغم أن الأعمدة الكهربائية متواجدة على مستوى الشارع الرئيسي المؤدي إلى المدينة الجديدة و بعض الأزقة، و هي تحتاج فقط إلى عملية تصليح و تركيب للمصابيح كعملية بسيطة بمقدور البلدية القيام بها. و عليه يطالب السكان من السلطات المحلية بضرورة تزويد منطقتهم بالإنارة العمومية في أقرب وقت لإخراجهم من المعاناة القصرية المفروضة عليهم.
و قد حاولنا الاتصال برئيس البلدية لأخذ موقفه من انشغال السكان، لكننا لم نتمكن من ذلك.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى