مديريــــة الصحــــة بالمسيلــــة تؤكــــد التكفـــل بالضحيــــة
نفت مديرية الصحة و السكان لولاية المسيلة، ما جاء في المقال الذي نشرته النصر بتاريخ 12/ 08 2017 حول وفاة فتاة مقبلة على الزواج بلسعة عقرب في سيدي عيسى، بخصوص عدم التكفل بالضحية على مستوى المصالح الاستشفائية والطبية بسيدي عيسى. وأكدت المديرية أنه تم التكفل بالمعنية وفق ما أفضت إليه تحقيقات دقيقة قامت بها مصالحها، وحرصت على تقديم التوضيحات التالية:
-على مستوى مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بسيدي عيسى  تم بيوم 06 / 08/ 2017 استقبال المريضة المسماة محجوبي فهيمة المولودة بتاريخ 06/ 10/ 1990 بأولاد سيدي عمر على الساعة 20.45 سا وتم التكفل بها حسب البرتوكول المعمول به كما تبينه الوثيقة التقنية للمريضة. ثم تم تحويلها إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية ببوسعادة بتاريخ 07/ 08/ 2017 على الساعة: 19سا 00 بواسطة سيارة الإسعاف مرفوقة بممرض مع كافة المستلزمات الطبية نظرا لحالتها غير المستقرة وعدم وجود مصلحة الإنعاش بالمؤسسة العمومية الاستشفائية بسيدي عيسى.
- على مستوى مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية ببوسعادة على الساعة 21.30 سا بتاريخ 07/ 08/ 2017 تم استقبال المريضة الوافدة من سيدي عيسى على مستوى المؤسسة الاستشفائية بوسعادة (مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية) وتم التكفل بها على مستوى مصلحة الانعاش بكل الإمكانيات المتوفرة. ورغم قيام الطاقم الطبي والشبه الطبي باتخاذ كافة التدابير اللازمة اتجاه المريضة ونظرا لكون حالتها من الدرجة الثالثة إلا أنها توفيت بنفس اليوم على الساعة
 18سا 10 د. وأكدت ولاية المسيلة من جهتها التكفل بالمعنية وفق ما جاء في رد وتوضيح للنصر أعادت فيه سرد الوقائع التي ذكرتها مديرية الصحة.
وإذ تنشر النصر هذا التوضيح تعتذر للمعنيين ولقرائها الكرام عن هذا الخطأ.

الرجوع إلى الأعلى