الثلاثاء 28 ماي 2024 الموافق لـ 20 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

ترجي قالمـــة

الإدارة تصطدم بمشكل حقوق الانخراط و معالم التعداد بدأت ترتسم
اصطدمت إدارة ترجي قالمة بإشكالية مستحقات الإنخراط، بسبب عدم توفر السيولة المالية الكفيلة بتسوية وضعية الفريق على مستوى رابطة ما بين الجهات، الأمر الذي دفع بأعضاء المكتب المسير بقيادة الرئيس الجديد رياض شرقي إلى التحرك في جميع الإتجاهات سعيا لإيجاد مخرج لهذه الوضعية، و ترسيم مشاركة الترجي في بطولة الموسم القادم، على اعتبار أن آجال الإنخراط في الرابطة تنقضي يوم 31 أوت الجاري.
إطلاق مسيري «السرب الأسود» صفارات الإنذار، جاء بعد طفو إشكالية تجميد الرصيد البنكي للنادي، على خلفية النزاع القائم منذ سنة، والذي بلغ أروقة المحاكم، لأن الطاقم المسير الجديد لم يتمكن من استغلال الأموال الموجودة في حساب الفريق، في ظل صدور أحكام ابتدائية لفائدة عديد الدائنين، بقيمة تقارب 2,4 مليار سنتيم، مما جعل الرئيس شرقي يطرق أبواب السلطات المحلية، في محاولة لإيجاد طريقة من شأنها أن تضمن للترجي انخراطه في رابطة ما بين الجهات، خاصة وأن المجلس الشعبي الولائي بقالمة كان قد بادر إلى التكفل بتسديد مستحقات انخراط أندية الجهوي والشرفي تحسبا للموسم المقبل، و عليه فقد إتصل مسؤولو «السرب الأسود» بمديرية الشباب و الرياضة و كذا المجلسين البلدي و الولائي، إضافة إلى الرابطة الولائية لكرة القدم لطرح مشكل الإنخراط.
وعلى ضوء هذه القضية حاولت «الديجياس» بالتنسيق مع مختلف الهيئات إيجاد صيغة تضع نقطة النهاية للإشكال الذي وضع مصير الترجي على كف عفريت، لكن كل المساعي باءت بالفشل، لأن ترسيم الإنخراط في الرابطة يمر عبر التسديد الفعلي لإجمالي القيمة المالية المطلوبة، والمشكل المطروح يكمن في عدم توفر السيولة النقدية، و رابطة ما بين الجهات اشترطت على جميع الأندية تسوية الوضعية المالية عن آخرها لتلقي الضوء الأخضر بإصدار الإجازات، من خلال الحصول على كلمة السر التي تخول للأمين العام لأي فريق استغلال الفضاء المخصص لإستكمال طلبات إصدار رخص اللاعبين.
إلى ذلك فإن المجلس الشعبي الولائي بقالمة كان قد استثنى الثلاثي الذي ينشط في بطولة ما بين الجهات من إجراءات التكفل بتسديد مستحقات الإنخراط في الرابطة، لأن هذه الهيئة تعمل على منح إعانات مالية لا بأس بها لفرق ترجي قالمة، نصر الفجوج و أولمبي بومهرة، على العكس من فرق الجهوي والشرفي، و التي تعادل حصتها من دعم المجلس الولائي تكاليف حقوق الإنخراط، كما أن الميزانية مازالت على طاولة الوزارة، وتسوية الملف مرهون إلى حين، مما جعل أعضاء لجنة الرياضة بالمجلس يطلبون من رؤساء النوادي تسديد حقوق الإنخراط في الرابطة الجهوية لتفادي الشطب، على أن يستفيد النادي من حصته بعد  اتمام كافة الإجراءات المتعلقة بالمداولة، في غضون الأيام القليلة القادمة.
وانطلاقا من هذه المعطيات فإن رئيس الترجي رياض شرقي أصبح مجبرا على تسديد حقوق الإنخراط في رابطة ما بين الجهات لضمان وضع القطار على السكة، وتجنب الشطب النهائي من المنافسة، مع التفكير في ترتيب البيت في خطوة موازية للعمل الإداري، لأن التعداد لم يضبط بعد، والمدرب نصر الدين رباحي يواصل عملية الغربلة.
وفي سياق ذي صلة فإن ترجي قالمة عرف عودة بعض اللاعبين أمثال أيمن حرحوز، الذي تقمص الموسم الفارط ألوان هلال شلغوم العيد، وكذا المدافع هديبلي، الذي لعب لإتحاد الشاوية، مع الإحتفاظ بالحارس دغمان و لاعب الإرتكاز إسلام شرايرية، و ترقية 7 عناصر من الأواسط، في صورة عثامنية، ميكراز، بعزيز و سعايدية، و لو أن المدرب رباحي إرتأى صرف النظر عن العديد من اللاعبين الذين قدموا من خارج الولاية، بحجة عدم توفر الإمكانيات الكفيلة بضمان الإيواء و الإطعام، مع منح الفرصة لشبان قالمة، مادام الهدف المسطر ينحصر في ضمان البقاء بكل أريحية الموسم القادم، بسبب مشكل التمويل.
ص / فرطــاس

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com