حبس 3 أشخــاص تورطــوا في جرائــم الكترونيـــة بميلــة
نجحت عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية ميلة، بحر الأسبوع المنقضي، من توقيف 3 أشخاص تورطوا في قضية انتحال هوية الغير، الابتزاز عن طريق التهديد، التشهير، و المساس بحرمة الحياة الخاصة، و ذلك في عمليتين منفصلتين راح ضحيتهما فتاتين في العقد الثاني من العمر.
و تعود وقائع القضية الأولى استنادا لبيان مصالح الأمن، إلى تلقي عناصر الفرقة شكوى من فتاة تعرضت لفعل الابتزاز، و التهديد بالتشهير من طرف شخص في العقد الثالث من العمر ينحدر من إحدى بلديات ولاية ميلة، بعد أن قام باحتجازها داخل مسكن مهجور، و التقاط صور للضحية تحت طائلة التهديد، حيث أصبح المشتبه فيه بعدها يقوم بابتزازها و تهديدها بنشر صورها عبر الانترنت، إن لم تقم بتسليمه مصوغات و مبالغ مالية، و بتكثيف الأبحاث و التحريات من طرف المحققين، تم تحديد هوية الفاعل، و توقيفه رفقة صديقه في ظرف قياسي.
و في ذات السياق، تمكن عناصر ذات الفرقة من توقيف شاب يبلغ من العمر 22 سنة مقيم بميلة، قام بمحاولة ابتزاز فتاة، و هددها بنشر صورها على صفحات التواصل الاجتماعي، و ذلك بعدما قام بإجراء تعديلات عليها، و قد اعتمد  المحققون على  تكنولوجيات حديثة مكنتهم من تحديد هوية صاحب الحساب، و من ثم توقيفه.
و ورد في ذات البيان، أنه قد تم انجاز ملفين منفصلين ضد المشتبه فيهم، و تم تقديمهم أمام النيابة المختصة التي أصدرت في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت.   ابن الشيخ الحسين.م

الــدرك يحجــز مخـــدرات و مشروبــــات كحوليـــة
 تمكن عناصر الدرك الوطني العاملين بمختلف وحدات المجموعة الإقليمية بميلة، خلال نشاطهم طيلة أيام الأسبوع المنقضي، عبر نقاط المراقبة المرورية، و من خلال عمليات التفتيش المرخص لها من قبل نيابة المحكمة، و التي تمت عبر بلديات القرارم قوقة , وادي النجاء , وادي العثمانية , بن يحى عبد الرحمن، و تسالة لمطاعي، من وضع يدهم على كمية معتبرة من المخدرات , الأقراص المهلوسة، و المشروبات الكحولية  ومبالغ مالية تمثل عائدات البيع لهذه السموم المختلفة. المحجوزات تتمثل في 210,52 من الكيف المعالج، و 668  قرصا، و كبسولة مهلوسات، بالإضافة إلى 11 قارورة من السوائل المهلوسة من مختلف الأنواع، و التي تستعمل عن طريق التقطير، و كذا 9235 عبوة من المشروبات الكحولية المعبأة في قنينات من مختلف الأحجام، و الأسماء، و مبلغ مالي إجمالي يقدر ب 359.970,00 دج .
عملية الحجز شملت كذلك سيارة فخمة, 5 ثلاجات كانت تستعمل في تبريد المشروبات الكحولية التي حولت لمصلحة أملاك الدولة, قواطع حديدية للمخدرات، و أسلحة بيضاء. المتهمون العشرة في القضايا المختلفة المسجلة و جميعهم من البالغين، تم تحويلهم أمام نيابة محكمة كل من ميلة، و شلغوم العيد، حيث صدر الأمر في حقهم  بوضعهم رهن الحبس لغاية المحاكمة عن تهم الحيازة ,الترويج، و البيع غير المرخص للمؤثرات العقلية، و السموم.
ابراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى