تنظـــيم رحلة إضافــية للحجـــاج الـمتأخرين هـــذا الاثنـــيـــن
أفضت مساعي السلطات العمومية لدى الخطوط الجوية السعودية بالرياض إلى تنظيم رحلة إضافية للحجاج المتأخرين تمت برمجتها  اليوم  الاثنين 28 أوت
و أوضح بيان لوزارة الأشغال العمومية و النقل، أن الرحلة ستكون انطلاقا من الجزائر العاصمة هذا الاثنين على الساعة  11 صباحا على متن الطائرة من طراز بوينغ 777.
حسب ذات المصدر فإن اقتناء التذاكر يتم حاليا على مستوى وكالة الخطوط الجوية  السعودية بأولاد فايت في العاصمة بمساعدة  و إسناد من طرف إطارات وزارة  الأشغال العمومية والنقل و كذا إطارات من شركة الخطوط الجوية الجزائرية. وحسب ذات المصدر فقد تمكنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية من نقل 18000 حاج  يمثلون حصة  الشركة لهذا الموسم  وذلك عبر رحلات منتظمة،   مطمئنة عائلات الحجاج بأن عمليات نقل الحجاج تمت  في «ظروف حسنة « حسب بيان منفصل للشركة .
وأوضحت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن تأخر بعض الحجاج في استكمال إجراءات  الحصول على التأشيرات والسفر على متن الرحلات التي حجزوا بها كان لأسباب خاصة  بهم جعلتهم في وضعية عالقة على مستوى مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة .
وأضاف البيان أنه و أمام هذه الوضعية وبالرغم من أن شركة الخطوط الجوية  الجزائرية  ليست مسؤولة عن هذا الوضع فقد سارعت من منطلق مساعدة هؤلاء الحجاج  بإيداع طلب عبر القنوات الرسمية لدى هيئة الطيران المدني السعودي للترخيص لها  استثنائيا بتنظيم رحلة إضافية لنقل هؤلاء الحجاج العالقين، خاصة أن المجال  الجوي السعودي تم إغلاقه أمام شركات الطيران الأجنبية وفقا لما هو معمول به.  و أكدت شركة الخطوط الجوية الجزائرية – حسب بيانها، عدم مسؤوليتها إزاء هذه الوضعية،  معتذرة لما لحق هذا الفوج من متاعب ناتجة أساسا عن التأخر في حصولهم على  التأشيرة.
ق.و

الرجوع إلى الأعلى