عصابة توهم شخصا ببيع الأورو بقـيمة مـنخفضة و تسـلـبه 100 مـلـيـون
أوقف عناصر الأمن الحضري الخامس عشر بقسنطينة، سبعة أشخاص قاموا باستدراج ضحية من ولاية مجاورة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، ثم سلبوه مبلغ 100 مليون سنتيم تم استرجاعه فيما بعد.
وبحسب ما ذكره مصدر أمني للنصر، فإن عناصر العصابة الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و43 سنة ينحدرون من ولاية قسنطينة، حيث قاموا باستغلال موقع «فايسبوك» لاستدراج الضحية، بعد أن تم إيهامه بأنهم تجار عملة وسيقومون ببيعه مبلغا هاما من الأورو بثمن أدنى مما يعرض عليه في السوق السوداء، طالبين منه احضار مبلغ كبير من أجل إتمام الصفقة، كما ضربوا له موعدا بمكان معزول على مستوى حي رحماني عاشور «باردو».
الضحية ولدى وصوله للمكان المتفق عليه، تفاجأ بهجوم مجموعة من الأشخاص عليه، مستعملين الغاز المسيل للدموع مع تهديده بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يقوموا بسلبه مبلغ 100 مليون سنتيم، ثم الفرار نحو وجهة مجهولة، ليقوم بعدها بإبلاغ عناصر الأمن حيث تم فتح تحقيق عمق مكن من الكشف عن هوية الفاعلين، قبل أن يتم القبض على سبعة أشخاص بينهم قائدا المجموعة، إلى جانب استرجاع الأموال محل السرقة.      
عبد الله.ب
الإطاحة بلصيّ الهواتف النقالة
استطاع عناصر الأمن الحضري العاشر بوسط مدينة قسنطينة استرجاع هاتف نقال في ظرف وجيز، بعد سرقته مع توقيف الفاعل، فيما ألقي القبض على لص الهواتف بحي وادي الحد.
و جاء في بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، أن شخصا تقدم للمصلحة بشكوى مفادها تعرضه للتهديد بواسطة سلاح أبيض من طرف شخص مجهول، قام بعدها بالاستيلاء على هاتفه النقال، ليباشر عناصر الأمن تحقيقاتهم التي أثمرت في ظرف وجيز بتحديد هوية المشتبه فيه البالغ من العمر 19 سنة، ثم توقيفه واسترجاع الهاتف محل السرقة إلى جانب حجز سلاح أبيض محظور، قبل أن يتم تحويله أمام النيابة المحلية بتهمة السرقة المقترنة بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض المحظور.
و في قضية أخرى، تمكنت قوات الشرطة بالأمن الحضري الرابع، من توقيف مجرم خطير يبلغ من العمر 20 سنة بحي دقسي عبد السلام، و ذلك بعد أن تورط في قضايا سرقة بالخطف للهواتف النقالة، راح ضحيتها 5 أشخاص في فترات متباعدة و بأماكن مختلفة بحي وادي الحد، حسب بيان لأمن الولاية بصفحته الرسمية على موقع «فايسبوك».
عبد الله.ب

الرجوع إلى الأعلى