يطغى طابع الديربي على الجولة الثالثة، ما يضع كرسي الريادة في المزاد على مستوى الأفواج الأربعة، ولو أن الأنظار في مجموعة الشرق، ستكون مشدودة أكثر صوب مدينة الوادي، التي ستحتضن قمتين مثيرتين، الأولى ديربي عاصمة الولاية بين إتحاد الرباح والتضامن السوفي، والذي يبقى دوما مفتوحا على كل الاحتمالات، بصرف النظر عن تواجد التضامن في «فورمة» عالية في بداية هذا الموسم.
القمة الثانية سينزل فيها نجم بوجلبانة ضيفا على الإتحاد السوفي، علما وأن النجم دشن موسمه بانتصارين، والمحليون يتواجدون ضمن كوكبة المطاردة، في أول ظهور لهم في هذه الحظيرة.
ثالث رواد الشرق إتحاد الحجار، مرشح لإحراز الفوز الثالث على التوالي، بحكم استفادته من أفضلية الأرض والجمهور، فضلا عن الانطلاقة غير الموفقة للضيف الوفاق التبسي.
باقي اللقاءات ستكون محطة لبعض الفرق للتدارك، كما هو الشأن بالنسبة لنصر الفجوج، الذي سيخوض امتحانا عسيرا بملعبه أمام مولودية باتنة، وهي نفس المعطيات التي تطبع لقاء نجم القرارم وترجي قالمة، في حين سينشط أولمبي بومهرة ونادي التلاغمة قمة القاعدة الخلفية.
أما بخصوص مجموعة وسط شرق، فإن الديربي السطايفي بين الإتحاد والملعب الإفريقي سيسرق الأضواء، لأن «الصاص»، ورغم حداثة عهده بهذا القسم، إلا أنه دخل مباشرة في صلب الموضوع، ورحلة البحث عن الفوز الثالث تواليا، تحتم عليه تخطي عقبة «القرونة» بنجاح، بينما يعمل الإتحاد على تدارك ما ضاع منه في الجولتين الفارطتين.
كما يبقى شباب أولاد جلال أمام طريق مفتوح لمواصلة المشوار على وقع «ديناميكية» الانتصارات، بالنظر لمنافسه نجم أولاد دراج، العاجز عن التأقلم مع أجواء هذا القسم في بداية الموسم.
وسيكون الرائد الثالث لهذا الفوج أمل حيدرة على صفيح ساخن، لأن السفرية إلى البويرة محفوفة بالمخاطر، لأن أصحاب الضيافة سيعملون على تأكيد انطلاقتهم الموفقة.
على النقيض من ذلك، فإن «ترويكا» القاعدة الخلفية ستبحث عن ضخ أولى النقاط في رصيدها، من خلال مراهنة إتحاد برهوم وشباب بئر العرش على أفضلية العوامل الكلاسيكية، فيما تبقى أوضاع أولاد دراج مرشحة للتأزم أكثر، بحكم صعوبة مأموريتهم في أولاد جلال.                                 ق/ ر

برنامج المقابلات  
مجموعة الشرق
يوم الجمعة 15 سا
قالمة (سويداني): أولمبي بومهرة ـ نادي التلاغمة
الوادي (تكسبت) : الإتحاد السوفي – نجم بوجلبانة
الوادي (الرباح): إتحاد الرباح ـ التضامن السوفي
باتنة (سفوحي) : نجم بوعقال – نجم البسباس
بريكة (غالمي): أمل بريكة ـ جمعية أولاد زواي
القرارم (بكير) : نجم القرارم – ترجي قالمة
يوم السبت 15 سا
قالمة (سويداني): نصر الفجوج – مولودية باتنة
الحجار (دريدي) : إتحاد الحجار ـ وفاق تبسة
مجموعة وسط ـ شرق
يوم الجمعة 15 سا
برهوم (عميرات): إتحاد برهوم ـ أتلتيك القبة
البويرة (بورعدة) : مولودية البويرة – أمل حيدرة
سطيف (8 ماي): إتحاد  سطيف ـ الملعب السطايفي
عزازقة (تيرساتين) : جيل عزازقة ـ مشعل حاسي مسعود
أولاد جلال (عمري): شباب أولاد جلال ـ نجم أولاد دراج
برج غدير (بلحداد تومي): جمعية برج غدير – دفاع براقي
عين الحجر (حاج العيد) : إتحاد عين الحجر – أولمبي العناصر
بئر العرش (1 نوفمبر) : شباب بئر العرش – شباب عين جاسر

الرجوع إلى الأعلى